+A
A-

الاهتمام بالجوانب الجمالية لتطوير الواجهة البحرية للمعامير

قام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بجولة تفقدية لسير العمل في مشروع تطوير الواجهة البحرية للمعامير.

وفي بداية الجولة استمع خلف إلى شرح مفصل عن مراحل الإنجاز في المشروع الذي يتضمن استكمال تطوير الواجهة البحرية للمعامير وإنشاء مدخل إلى الواجهة البحرية من خلال رصف طريق خدمي للساحل مع وضع العلامات الإرشادية لمرتادي الساحل.

وقد قام خلف بتوجيه المعنيين للاهتمام بالجوانب الجمالية لساحل المعامير من خلال غرس الأشجار على ضفتي الممشى، مع العناية بتركيب الأرضيات وتوفير الكراسي لمرتادي الساحل والممشى، مع توفير عدد من الألعاب الترفيهية للأطفال وعدد من الألعاب الرياضية في الساحة المحاذية للواجهة البحرية.

وفي هذا الإطار، صرّح خلف أن مشروع تطوير الواجهة البحرية للمعامير يأتي ضمن حرص وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على إنشاء مشاريع الواجهات البحرية والمسطحات الخضراء نظرًا لما تمثله من متنفس للعوائل ومختلف فئات المجتمع.

وأضاف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: “حرصت الوزارة على أن يكون هذا المشروع الذي يقام بامتداد 720 مترًا على امتداد واجهة القرية مشروعًا ترفيهيًّا، وفي ذات الوقت يتيح ممارسة الأنشطة الرياضية من خلال الممشى على امتداد الواجهة، بالإضافة إلى توفير الألعاب الرياضية”.

وأشار إلى أنه سيتم ربط الواجهة البحرية مع شبكة الطرق المحيطة لتسهيل وصول مرتادي الممشى، وقد تم استكمال الموافقات الخدمية على إنشاء الشارع، وسيتم البدء في التنفيذ خلال الأيام القادمة.

وعلى صعيد الاستدامة، أوضح خلف أن الإنارة المستخدمة في الممشى ستكون معتمدة على الطاقة الشمسية وذلك ضمن توجه الوزارة في الاعتماد على الطاقة المتجددة في مشاريعها الحالية والمستقبلية.