+A
A-

142 مليون دولار رأس مال أول صناديق “إنفستكورب” بالهند

أعلن إنفستكورب، أمس عن نجاحه في جمع رأس المال لأول صناديقه للاستثمار في الشركات الخاصة في الهند، بعد أن استقطب الصندوق مساهمات بلغت 10 مليارات روبية هندية (142 مليون دولار) من مجموعة متنوعة من الشركاء المحدودين تضمنت بنوكًا هندية، شركات تأمين، مكاتب عائلية وصناديق الاستثمار الدولية. يأتي ذلك بعد بضعة أشهر فقط على إطلاق إنفستكورب أعماله في السوق الهندية.

واستثمر الصندوق حتى الآن 2.7 مليار روبية هندية (39 مليون دولار) في أربع شركات هي “إنكريد” و”إيه إس جي” و”زولو” و”سيتي كارت” تعمل في قطاعات الخدمات المالية، الرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية. وسيواصل تركيز استثماراته على الفرص المتاحة في القطاعات المذكورة، حيث يخطط لاستثمار الرصيد المتبقي من رأسماله في شركات واعدة خلال الـ18 شهرًا المقبلة.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب، ريشي كابور “جاء صندوقنا الأول في الهند ليلبي تطلعات المستثمرين الذين يبحثون عن حل استثماري يمكنهم من خلاله الاستفادة من الفرص المجزية الناجمة عن النمو الاقتصادي القوي الذي تشهده الهند”. ولطالما كان تركيزنا منصبًّا على تمكين المستثمرين من تنويع محافظهم الاستثمارية عبر توفير استراتيجيات استثمارية مبتكرة لهم. ويمثل نجاحنا في إتمام جمع رأس المال النهائي لأول صناديقنا الاستثمارية في الهند والبالغ 10 مليارات روبية هندية (142 مليون دولار) خلال بضعة أشهر فقط دليلاً على ثقة المستثمرين بنهجنا في دخول السوق الهندية واستراتيجيتنا الاستثمارية الخاصة بها”.