+A
A-

11 مليون دينار كلفة مبنى “BIBF” الجديد والإنجاز 2020

قال مدير معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية “BIBF”، أحمد الشيخ، إنه تم الانتهاء من مرحلة الفاونديشن في إنشاءات المبنى الجديد للمعهد في خليج البحرين.

وأضاف أن كلفة المشروع تقدر بـ11 مليون دينار، لافتا إلى أن العمل في المشروع يسير وفقا للخطة الموضوعة له ومن المتوقع الانتهاء منه بنهاية العام 2020.

وسيتم تشييد المرحلة الأولى من المشروع التي تفي باحتياجات المعهد لمدة 10 سنوات قادمة، على أن تليها المرحلة الثانية لأعمال التوسعة فقط، وسيتم تمويل المشروع ذاتياً من قبل المعهد الذي يمتلك احتياطات مالية منذ تأسيسه قبل 36 عاماً بحيث لا يحتاج المشروع للاقتراض.

وأشار إلى أن مشروع المقر الجديد يأتي لمواكبة التوسع الكبير في أعمال وأنشطة المعهد داخل وخارج البحرين، وأن المعهد يضم 7 مراكز تدريبية أو تعليمية، وهي الصيرفة، المحاسبة، التأمين، الصيرفة الإسلامية، تكنولوجيا المعلومات وإدارة المشاريع، الإدارة والقيادة، بالإضافة إلى المركز الأكاديمي الذي يقدم برامج البكالوريوس والماجستير بالتعاون مع جامعات في بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية.

وأفاد الشيخ أن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يسعى إلى تقديم أفضل الخدمات التدريبية والأكاديمية للقطاع المصرفي في المملكة، وعليه يتطلب ذلك مبنى حديث في موقع متميز، يرتقي بسمعة المعهد وبخدماته المقدمة للقطاع المصرفي المتنامي في البحرين.

وأوضح الشيخ أن المعهد دائما يقوم بدراسة وتشخيص الاحتياجات المستقبلية للتخصصات الدراسية حيث ان مخرجات التعليم لا تغطي التكنولوجيا المتغيرة عالميًا، لافتًا إلى أن المعهد سيطرح تخصصات جديدة في مجال التكنولوجيا، حيث تم البدء مع طلاب المرحلة الثانوية لتجهيزهم للمستقبل مع تطور العلم والتكنولوجيا في القطاع المالي بالأسواق العالمية.

وكشف أنه سيتم طرح ماجستير FinTech قريبا بعد موافقة التعليم العالي قريبا، مشيرًا إلى أنها ستكون الشهادة الأولى في هذا المجال بالمنطقة.

من جانب آخر، ذكر الشيخ أن المعهد يقدم فرصا للتدريب والتطوير للصحافيين البحرينيين لزيادة كفاءتهم وصقل مهاراتهم الصحافية، ولكن الترويج لها يعود لجمعية الصحافيين البحرينية للارتقاء بمهنة الصحافة في المملكة.