+A
A-

قرقاش: التحالف في اليمن صلب وقوي

وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أمس الأحد، التحالف العربي في اليمن وفي قلبه السعودية والإمارات بأنه صلب وقوي.

وكتب في تغريدة نشرها على تويتر “التحالف العربي في اليمن وفي قلبه المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات صلب وقوي وعزز آلياته امتحان الأزمة والحرب، التحالف يستعد للمرحلة القادمة بأدواته السياسية والعسكرية وبإصرار على تحقيق أهدافه الاستراتيجية”.

وتابع “الحروب الحديثة معقدة وأفغانستان والعراق وسوريا أمثلة على ذلك، ومقارنة حقق التحالف العربي مجموعة من أهدافه الإستراتيجية وعلى رأسها صد محاولات تغيير التوازنات الإستراتيجية في المنطقة وعودة الدولة وتحرير الأرض، ويبقى أمامه مشروع الاستقرار السياسي واستدامته”.

وفي وقت سابق أكد أنور قرقاش أن السعودية والإمارات أكبر الجهات المانحة للعمل الإنساني في اليمن، مذكرًا أن الدولتين دفعتا العام الماضي 930 مليون دولار في هذا السياق.

وكتب قرقاش في حسابه على “تويتر” الجمعة “تُعد الإمارات والمملكة العربية السعودية أكبر الجهات المانحة للأعمال الإنسانية في اليمن، وستفيان دائمًا بالتزاماتهما. في العام الماضي، سددتا تعهداتهما المشتركة، والتي بلغت 930 مليون دولار إلى الأمم المتحدة، في دفعة واحدة، وهي الأكبر في تاريخ الأمم المتحدة”.