+A
A-

القبض على شقيقين يبيعان “الهيروين”

أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية واقعة بيع وتعاطي مادة الهيروين المخدرة، إذ تم القبض على البائع منهما وفي كمين وعند تفتيش مسكنه شوهد شقيقه بحالة غير طبيعية، حتى جلسة 21 أغسطس المقبل؛ للاطلاع والرد مع التصريح بصورة من الأوراق مع الأمر باستمرار حبسهما لحين الجلسة المقبلة.

وجاء في التفاصيل أن إدارة مكافحة المخدرات كانت قد أبلغت النيابة العامة بأن أحد ضباط الإدارة توصل إلى معلومات مفادها قيام أحد الأشخاص بحيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار والتعاطي، وبمزيد من التحريات تبين أن المتحري عنه هو المتهم الأول، إلا أن التحريات لم تتمكن حينها من الوصول إلى اسمه الثلاثي أو حتى عنوان إقامته، إلا أنه عرف بأنه يقيم في مدينة عيسى، فتمت الاستعانة بأحد المصادر السرية للوصول إليه والاتفاق معه على شراء كمية من المواد المخدرة.

إذ تمكن المصدر من التواصل مع المتهم الأول واتفق معه على شراء كمية من مادة الهيروين المخدرة بقيمة 20 دينارًا، على أن يكون مكان وزمان التسليم بالقرب من مسكنه في تمام الساعة 11:00 مساء.

فتم تشكيل فريق عمل والتوجّه إلى المكان المتفق عليه وانتظروا في مكان يمكنهم من مشاهدة عملية الاستلام والتسليم، إذ شوهد المتهم في الوقت المتفق عليه يخرج من أحد المنازل، وبعد الانتهاء من العملية تمت مداهمته والقبض عليه.

وعند تفتيش مسكن المتهم الأول شاهد أفراد شرطة الإدارة شخصا في حالة غير طبيعية يخرج من المنزل، تبين أنه شقيق المتهم وبالقبض عليه وتفتيشه لم يعثروا بحوزته على أي من المواد المخدرة.

وأثناء تفتيش غرفة المتهم الأول تم العثور فيها على كيس شفاف بداخلة مسحوق أصفر يزن 0.50 غرام من الهروين المخدر، ولفافة ورقية داخلها مسحوق الهيروين المخدرة تزن 1.9 غرام، وعدد 6 أقراص مخدرة، و3 أوراق لف كاغد، بالإضافة إلى مجموعة أكياس شفافة بها آثار لمواد مخدرة، ومبلغ 145 دينارا و100 ريال سعودي يعتقد أنهم حصيلة بيع للمواد المخدرة.

فأحالتهما للمحاكمة على اعتبار أن المتهم الأول حاز وأحرز بقصد البيع والتعاطي مادة الهيروين المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونًا، وللمتهم الثاني تهمة أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي ذات المادة المخدرة.