+A
A-

“هواوي” و“تمكين” تطلقان “بذور من أجل المستقبل”

أطلقت هواوي، الشركة الرائدة في توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية بالتعاون مع صندوق العمل “تمكين” النسخة الرابعة من برنامج “بذور من أجل المستقبل”، حيث أطلقت نسخة هذا العام في مركز “هواوي” للابتكار برعاية الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي.

ويهدف البرنامج إلى تنمية المواهب المحلية الواعدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، وذلك انسجامًا مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 في التأكيد على نهج الابتكار وتعزيز خبرات الشباب البحريني ومساهمته الفاعلة في دفع عجلة التحول الرقمي وقيادة مستقبل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.

وقد جرى خلال الفعالية تكريم الطلاب الذين تأهلوا في البرنامج، وذلك تمهيدًا لمشاركتهم في برنامج المنحة المخصصة من هواوي والمنعقد في العاصمة الصينية بكين.

ومن المقرّر أن تستضيف نسخة هذا العام من البرنامج 10 طلاب من جامعات مختلفة في المملكة، حيث يسعى البرنامج لتطوير جيل الشباب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتحفيزهم على الاهتمام بهذا القطاع الحيوي من خلال زيادة منصات تبادل المعارف وصقل المهارات وتعزيز الخبرات المحلية المتخصصة، تحقيقاً لتطلعات بناء اقتصاد رقمي مستدام قائم على المعرفة.

وبهذه المناسبة، أشاد جناحي بهذا البرنامج المتميز والذي تنظمه أحد أبرز الشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإتاحته فرصة رائدة للشباب البحريني للبناء على مكتسباتهم المعرفية وتوسيع آفاقهم الإبداعية من خلال موارد وخبرات عالمية في مجال توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات”.

وأوضح أن رؤية المملكة الاقتصادية تقوم على دعم التوسع في القطاعات الواعدة وتنميتها، مؤكدًا أن التحول الرقمي يأتي على رأس الأولويات التنموية التي تتطلع إليها المملكة. ولفت د. جناحي إلى أنه انسجامًا مع تلك الأهداف، حرصت “تمكين” من خلال برامجها على دعم المعدات والحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث بلغت نسبة الدعم خلال العام 2018 فقط ما يصل إلى 95 % ضمن الدعم المقدم عبر برنامج “تطوير الأعمال”.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين، جون لو يودونغ “تلتزم هواوي بدعم تطوير مجال تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين تماشيًا مع الرؤية الوطنية المستقبلية للبلاد، كما تعمل على دعم أطر الدفع نحو تحقيق استدامة اقتصادية واجتماعية وبيئية طويلة الأجل. وقد نجحت “هواوي” على مدار العقد الماضي بالمساهمة في سد فجوة المواهب في المجال الرقمي من خلال الاستثمار بكثافة في برنامجنا التدريبي المميز ‘بذور من أجل المستقبل’ وغيره من برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات التي تعتبر عرفانًا بالجميل للدول التي تعمل بها الشركة”.