+A
A-

فتح باب القبول في كلية عبدالله بن خالد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي أن كلية عبدالله بن خالد للدراسات الإسلامية سوف تفتح باب القبول في الكلية لدراسة برنامج البكالوريوس في الشريعة والعلوم الإسلامية، اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 22 يوليو 2019 ولغاية الخميس الموافق 25 يوليو 2019، على أن يكون المتقدم بحريني الجنسية من خريجي العام الدراسي 2018 - 2019، من بين خريجي المعهدين الديني والجعفري.

وسيسمح كذلك لخريجي المدارس الحكومية، والمدارس الخاصة من الحاصلين على معدل تراكمي لا يقل عن 80 % أو ما يعادلها، بالتقدم لهذه الكلية.

علمًا أن هناك العديد من مقاعد البعثات المخصصة للطلبة للدراسة في هذه الكلية سيتم تغطية تكاليفها من قبل وزارة التربية والتعليم ضمن خطة بعثاتها، إضافة إلى العديد من البعثات المغطاة تكاليفها من قبل وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف (إدارة الأوقاف السنية - إدارة الأوقاف الجعفرية).

فعلى الطلبة الراغبين بالالتحاق بالكلية، ممن تتوافر فيهم الشروط أعلاه، الحضور شخصيا للتسجيل خلال الأيام المحددة من الساعة 9 صباحا وحتى الواحدة ظهرًا، في صالة وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، مصطحبين معهم:

1. جواز السفر وبطاقة الهوية ساريي المفعول ونسخة عنهما.

2. إفادة التخرج وكشوف الدرجات ونسخ عنها.

3. الإفادة الصادرة عن إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، بمعادلة شهادة المدرسة الخاصة، ونسخة عنها.

4. صورتين شخصيتين حديثتين.

وستجرى اختبارات القبول والمقابلات الشخصية بعد انتهاء فترة التسجيل، وسيتم اختيار الطلبة المقبولين للدراسة في الكلية في ضوء نتائجهم في الاختبارات وفي حدود المقاعد المتوافرة.

يذكر أن الكلية تهدف إلى إعداد خريجين متمكنين في مجالات القضاء الشرعي والإجراءات الشرعية، إضافةً إلى العلوم الشرعية والصيرفة الإسلامية، من خلال برامج أكاديمية وتدريبية متخصصة.