+A
A-

بعد رشاوى حمد بن جاسم... تواصل التحقيق مع عباسي

في إطار تحقيقات قضية الفساد في باكستان ذات الصلة بعقود استيراد غاز طبيعي مسال مع قطر، أفاد نيهال الهاشمي، محامي الدفاع، أن وزير المالية السابق، مفتاح إسماعيل، حصل على إطلاق سراح بكفالة لمدة أسبوع على ذمة القضية، حسبما أوردت شبكة “Federal News”.

وكان ضباط مكتب المحاسبة الوطنية NAB قد قاموا بمداهمة محل إقامة مفتاح الخميس الماضي، ومن المقرر أن يؤخر هذا الإجراء القانوني الاعتقال المتوقع للوزير السابق، مفتاح إسماعيل.

فيما منحت محكمة في إسلام آباد مكتب المحاسبة الوطنية مدة 13 يوماً للتحقيق مع رئيس الوزراء السابق، شهيد خاقان عباسي، الذي اعتقل يوم الخميس في نفس القضية المتعلقة.

كما رفضت المحكمة طلباً تقدم به NAB ضد مريم نواز، ابنة رئيس الوزراء السابق نواز شريف، والتي زعمت مذكرة جهة مكافحة الفساد أنها قدمت وثائق مزيفة في التحقيق ضد والدها.

ويرتبط اسم رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، بالقضية لتقديمه شقتين في لندن إلى نواز شريف كرشوة لتسهيل تمرير اتفاق الغاز الطبيعي المسال بين قطر وباكستان.

وكشفت صحيفة “The Dawn” أن الحكومة الباكستانية قالت إنها تفكر في إعادة التفاوض بشأن اتفاق استيراد الغاز الطبيعي المسال، مع قطر، في الوقت الذي يتصاعد فيه النقد الموجه لموانئ استيراد ومعالجة الغاز داخل حكومة رئيس الوزراء، عمران خان.