+A
A-

المرشح الأول

أصرّ الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، على أن تركيزه ينصب بالكامل على استعدادات فريقه للموسم الجديد، وليس مانشستر سيتي. وخسر ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي، حيث حقق الريدز 97 نقطة، فيما حقق فريق بيب جوارديولا 98 نقطة.

ويؤكد كلوب أن مانشستر سيتي هو المرشح الأكبر لتحقيق لقب البريميرليج للموسم الثالث على التوالي، وطموحه الوحيد هو تحسين ليفربول.

وقال كلوب في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “تركيزي بالكامل على ليفربول.. تمامًا”.

وأضاف “سيكون من الرائع منافسة مانشستر سيتي مرة أخرى، لكنهم يظلون المرشح الأكبر لتحقيق اللقب، ولا مشكلة في ذلك”.

وأكمل مدرب ليفربول “وضعهم جيد للغاية، حققوا 100 نقطة في الموسم قبل الماضي، والطمع والتصميم الذي أظهروه في الموسم الماضي كان رائعًا للغاية”.

وتابع “لا أظن أنهم كانوا سيحصلون على 98 نقطة إذا لم نكن موجودين - ولن نحصل على 97 نقطة إذا لم يكن مان سيتي موجودًا أيضًا”.

وأوضح المدرب الألماني “طاردنا بعضنا البعض خلال الموسم، وضعنا بعضنا البعض تحت الضغط وهذا أدى إلى ذلك”.

وواصل “الوضع سيتغير الآن، ستبدأ جميع الفرق من جديد.. لا يوجد منافسة بين سيتي وليفربول فقط والباقي يراقبوننا.. ليس هذا هو حال الدوري الإنجليزي، كل المباريات صعبة للغاية”.

وشرح مدرب الريدز “ترى ما يفعله مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات، أو ربما سيفعله.. آرسنال يريد تعزيز صفوفه أيضًا، تشيلسي لديه وضعه، لكنه بدأ يعيد كل لاعبيه الشباب المعارين”.

واستطرد “إيفرتون، ربما لا أحد يشعر بهم حاليًا، لكنهم سنة بعد سنة يقوون الفريق بالفعل.. لقد قاموا بتعاقدات جيدة مرة أخرى، وكان لديهم فريق جيد بالفعل في العام الماضي”.

وأتم كلوب “هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به، وهذا ما يجب أن يشعرنا بالقلق، وليس كيف يمكننا التغلب على سيتي. هناك الكثير من الأشياء الأخرى”.