+A
A-

الأحمر إلى دور الثمانية ببطولة العالم

تأهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للشباب تحت ٢١ عاما إلى دور الثمانية ببطولة العالم التي تحتضنها المملكة حتى ٢٧ الشهر الجاري بعدما أطاح بالمنتخب المغربي بثلاثة أشواط نظيفة (25/14، 23/25، 25/21، 22/25، 15/12) في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة على صالة الاتحاد في إطار منافسات الجولة الثانية ولحساب المجموعة (A).

وفاز منتخبنا بجدارة ليرفع رصيده إلى 5 نقاط من فوزين متتاليين ليحقق انجازا جديدا للكرة الطائرة بتأهله لدور الثمانية وهو ذات الإنجاز الذي حققه منتخبنا في بطولة العالم التي استضافتها البحرين عام ١٩٨٧.

ولغاية الجولة الثانية فإن منتخبنا هو المنتخب العربي الوحيد الذي تأهل لدور الثمانية بعد تلاشي حظوظ كل من المغرب ومصر وتونس بالتأهل لخسارتهم مرتين.

ونجح المنتخب في تحقيق الفوز بالشوط الأول بواسطة الإرسالات المركزة مع حوائط الصد المتماسكة لكل من محمد جاسم والحداد والعبار ليتقدم منتخبنا ٢١/١١ بفارق مريح وهو ما دفع مدربنا لاشراك يوسف سيف بدلا من صانع الألعاب محمد هرونة واشراك حسين خليل بدلا من حسن الحداد بمركز ٢ وقد انتهى الشوط ٢٥/١٤.

نشط المغربيون في الشوط الثاني هجوميا، فيما تعددت اخطاء لاعبينا على مستوى الهجوم وتضييع الارسالات، وتقدم المنافس ٢١/١٧ وقلص لاعبونا الفارق ٢١/١٩ بكرة هجومية من حسين ثامر وخطأ هجومي من المغرب، وواصل الاخير تقدمه ٢٤/٢٢ ثم ٢٤/٢٣ قبل أن ينهي المغرب الشوط لصالحه ٢٥/٢٣.

استعاد منتخبنا مستواه في الشوط الثالث بفاعلية حوائط الصد والتنوع الهجومي من جميع المراكز ليخطف الشوط ٢٥/٢١.

المنتخب المغربي استثمر اخطاء لاعبونا في الشوط الرابع والتي تمثلت في تضييع الإرسالات والأخطاء الهجومية لنقدم للمنافس العديد من الهدايا حيث تقدم ٢٤/٢١ واضاع الحداد الارسال الاخير ليفوز المغرب ٢٥/٢٢.

وفي الشوط الحاسم ورغم تأخر منتخبنا 7/4 إلا أنه استطاع أن يقلب الطاولة على منافسه بفضل حوائط الصد لينتهي الشوط 15/12.

وفي إطار ذات المجموعة، تمكن الصين من اكتساح بورتوريكو بثلاثة أشواط نظيفة (25/23، 25/22، 25/23) ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين، فيما ودع بورتوريكو المنافسة بتلقيه الخسارة الثانية من دون أي رصيد من النقاط.

علي بن محمد يوجه بصرف مكافآت الفوز للاعبين

وجهرئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة  الشيخ علي بن محمد آل خليفة بصرف مكافآت الفوز للاعبي منتخبنا الوطني للشباب بمناسبة تأهلهم لدور الثمانية وفوزهم على المنتخب المغربي، مشيدا بالأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون خلال المواجهة.

وتأتي هذه التوجيهات تقديرا لجهود اللاعبين وما بذلوه من عطاء خلال المباراة شرفوا من خلاله الكرة الطائرة البحرينية في المحفل العالمي، متمنيا من اللاعبين تقديم المزيد من الأداء المشرف فيما تبقى من البطولة.

روسيا تسقط ايران والتشيك تتخطى تونس

تلقى المنتخب التونسي الخسارة الثانية في البطولة بعدما هزم من التشيك بثلاثة أشواط نظيفة انتهت بنتيجة واحدة (25-21، 25-21، 25-21) ليحصد الأخير أول ثلاث نقاط بعد خسارته في الافتتاح بنتيجة 3/1 وذلك في إطار المجموعة (C).

ويعتبر اللاعب التشيكي “سولا” افضل مسجل للنقاط في المباراة بعدما حقق 12 نقطة ساهم من خلالها بترجيح كفة فريقه بتحقيق الانتصار الأول.

وفي مباراة القمة التي جمعت روسيا وإيران في سيناريو متكرر لنهائي بطولة العالم للناشئين تحت 19 عام التي أقيمت العام 2017 حقق المنتخب الروسي فوزا صعبا على حساب منافسه بنتيجة 3/2 انتهى كالتالي (21/25، 25/19، 23/25، 25/21، 16/14) ليرفع الروس رصيدهم إلى 5 نقاط فيما رفع الإيرانيون رصيدهم إلى 4 نقاط.

كوريا تطيح بمصر وكوبا تهزم الأرجنتين بصعوبة

أطاح منتخب كوريا بنظيره المصري بثلاثة أشواط نظيفة (25/22، 25/18، 25/21) ليحقق الانتصار الثاني و يرفع رصيده إلى 6 نقاط ضمن منافسات المجموعة (B) بعدما فاز على كوبا في الجولة الأولى، فيما تلقى المنتخب المصري الخسارة الثانية ليبقى رصيده من دون نقاط.

وقد تألق في المباراة اللاعب الكوري الجنوبي “دونغ هيوك” بعدما حقق 19 نقطة كان أغلبها من خلال الكرات الهجومية.

وفي المواجهة الأخرى القوية التي جمعت الأرجنتين وكوبا ضمن ذات المجموعة فاز منتخب كوبا على الأرجنتين بثلاثة أشواط مقابل شوطين ( 23/25، 23/25، 25/19، 25/22، 15/13) ليعوض خسارته الأولى أمام كوريا ويخطف نقطتين ثمينتين، فيما رفع الأرجنتين رصيده إلى 4 نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على مصر 3/1.

البرازيل تكتسح كندا وإيطاليا تقصي حامل اللقب

واصل منتخب البرازيل عروضه الرائعة في بطولة العالم بتفوقه على كندا بثلاثة أشواط نظيفة (25/15، 25/19، 25/13) ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ضمن منافسات المجموعة (D) فيما تلقى كندا الخسارة الثانية. وفي المواجهة الثانية فاز منتخب إيطاليا على بولندا حامل اللقب بثلاثة أشواط نظيفة ( 25/23، 25/21، 28/26) ليخرج المنتخب البولندي ويفقد المنافسة بعدما خسر من البرازيل في المواجهة الأولى، وبذلك الفوز رفع إيطاليا رصيده إلى 6 نقاط.

6 منتخبات تأهلت

حسمت 6 منتخبات تأهلها إلى دور الثمانية وهي: البرازيل، روسيا، الصين، البحرين، كوريا، إيطاليا.

مباريات اليوم

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة من بطولة العالم للشباب تحت 21 عام، حيث تحتضن صالة اتحاد كرة الطائرة مواجهة تونس وروسيا الساعة 11:30 صباحا ويلتقي منتخب ايران والتشيك الساعة 2:00 ظهرا (المجموعة C)، كما يلتقي منتخب بوتوريكو والمغرب الساعة 4:30 عصرا، يليه لقاء البحرين والصين الساعة 7:00 صباحا (المجموعة A).

وعلى صالة اتحاد كرة الطاولة يلتقي منتخب كوريا والأرجنتين الساعة 11:30 صباحا ومنتخب مصر أمام كوبا الساعة 2:00 ظهرا ( المجموعة B)، كما سيلتقي البرازيل مع إيطاليا الساعة 4:30 عصرا، وأخيرا بولندا وكندا الساعة 7:00 مساء (المجموعة D).

سويد يتميز بإدارة قمة روسيا وإيران

أسندت لجنة الحكام بالبطولة إلى حكمنا الدولي سامي سويد إدارة مباراة روسيا وإيران ضمن منافسات المجموعة (C) والتي أقيمت على الصالة الرئيسية أمس، وحظيت بمستوى تنافسي قوي بين الطرفين بعد أن وصلت المباراة إلى خمسة أشواط واستطاع المنتخب الروسي أن يحسمها لصالحه.

وجاء اختيار حكمنا البحريني سويد نظرا إلى ما يتمتع به من خبرة وقدرة على إدارة المباراة بصورة متميزة، حيث أخرج سويد اللقاء بشكل رائع، رغم ما اتسم به من قوة وإثارة.

ويذكر أن سويد يعتبر من الفئة (B) في التصنيف العالمي وهو من خيرة الحكام المحليين والعرب.