+A
A-

تحديد مباريات بطولة غرب آسيا الكروية

تتحدد اليوم (السبت) 20 يوليو الجاري، مباريات وأوقات بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة لكرة القدم للرجال، والتي ستحتضنها العراق في الفترة 30 يوليو الجاري وحتى 12 أغسطس المقبل.

وسيكون مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم مسرحا لمراسم سحب القرعة؛ لتحديد هوية المباريات وأوقاتها، وذلك بعد الاتفاق على توزيع المنتخبات التسعة المشاركة إلى مجموعتين: الأولى ضمت المستضيف العراق واليمن وسوريا وفلسطين ولبنان، فيما جاء منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب السعودية والكويت والأردن.

وبحسب ما أورده اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، فإن مباريات المجموعة الأولى ستقام في مدينة كربلاء، أما مباريات المجموعة الثانية في مدينة أربيل.

نظام البطولة

وينص نظام البطولة على لعب المجموعتين لمباريات من دور واحد، حيث سيتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى المباراة النهائية. وكون المجموعة الأولى تضم 5 فرق، فإن كل فريق سيلعب 4 مباريات، فيما مجموعة منتخبنا الثانية سيلعب كل فريق 3 مباريات فقط؛ لتحديد هوية المتصدر الذي سيترشح إلى المباراة النهائية للبطولة.

أوقات المباراة

وبناء على الجدول المعد من جانب اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، فإنه تم تحديد وقتين للمباريات وهما 7.30 مساء و10.30 مساء.

راعي البطولة

إلى ذلك، ستكون شركة “آسيا سيل” راعيا للبطولة، إذ جرى الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحافي احضتنه الاتحاد العراقي لكرة القدم في الأسبوع الماضي.

استضافة تاريخية

وتعتبر استضافة العراق للنسخة التاسعة من بطولة الرجال تاريخية؛ كونها لأول مرة منذ انطلاق البطولة في العام 2000، كما أنها بعد الحظر الرياضي على العراق الذي دام أكثر من 3 عقود.

مشاركة مهمة

وتعتبر مشاركة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في البطولة مهمة؛ لأنها ضمن مرحلة الإعداد والتحضير لتدشين المشوار في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويواصل المنتخب الوطني حاليا سلسلة تدريباته في المعسكر الخارجي بالبرتغال، والذي يستمر حتى 28 يوليو الجاري، ولعب المنتخب حتى وقت كتابة هذه السطور 4 مباريات ودية، إذ تعادل في اثنتين وفاز في اثنتين، فيما لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن رفقة الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا. ومن المقرر أن يكون المنتخب لعب لقاء وديا خامسا في وقت متأخر من مساء أمس (الجمعة) أمام فريق fc amora.