+A
A-

التحالف يسقط مسيّرة حوثية باتجاه جازان

أعلن المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، اعتراض وإسقاط طائرة دون طيار (مسيّرة)، أطلقتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران من صنعاء، صباح الأربعاء، باتجاه مدينة جازان جنوبي السعودية.
وأوضح العقيد المالكي أنه “في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في صنعاء، تستمر محاولات المليشيات الحوثية الإرهابية في استهداف البنى التحتية المدنية والمدنيين”.
وأضاف المتحدث أن “هذه المحاولات تكشف بجلاء النزعة الإجرامية لهذه المليشيات وتماديها باستخدام الأساليب الإرهابية، وكذلك استمرار تهديدها للأمن الإقليمي والدولي”.
وأشار المالكي إلى أن الطائرة التي أطلقها إرهابيو الحوثي كانت تستهدف الأعيان المدنية في مدينة جازان، جنوبي السعودية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).
ويوم الاثنين، قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن مليشيات الحوثي “ارتدت عن القرارات الأممية لتنفيذ أجندة إيران في اليمن والمنطقة”، وذلك خلال استقباله المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفثس.
من المقرر أن يطلع المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، على تطورات الأوضاع في اليمن. وكشفت مصادر سياسية في صنعاء عن شروط وعراقيل جديدة وضعها الحوثي خلال لقائه غريفثس المبعوث الأممي إلى اليمن.