+A
A-

بورصتا البحرين والكويت تبحثان قواعد نقل الأسهم

ناقش وفد من سوق البحرين للأوراق المالية الذي يزور الكويت، مع فريق من البورصة الكويتية أمس الأول، تفاصيل وملفات الشركات ذات الإدراج المشترك في السوقين. وقالت مصادر بحسب ما نقلت وسائل إعلام كويتية، إن أبرز الملفات التي تم التطرق لها تتعلق بتطوير عملية نقل الأسهم بين الكويت والبحرين وتحديث وتطوير قواعد الإفصاح المشترك للشركات المتداولة أسهمها في البلدين.
 كما بحث الطرفان توحيد معايير الرقابة على تطورات الشركات البحرينية المُدرجة في بورصة الكويت، والعكس، وتطوير الاتفاقيات المبرمة منذ فترة بين الجانبين لمواكبة التطلعات الجديدة، والعمل على توفيق معايير التعامل مع قرارات الجمعيات العمومية للشركات، وتحديث عمليات نقل وتحويل أسهم الشركات من خلال غرفة التقاص المشتركة.
 وأضافت نفس المصادر، أن الشركات مزدوجة الإدراج تستدعي معايير خاصة للتعامل معها، لافتة إلى عدم واقعية ما يتم أحيانًا بين الأسواق لدى الإفصاح مثلاً عن تطور جوهري في بورصة بعينها، دون تقديم ما يفيد بذلك التطور بالسوق الآخر، إلى جانب أمور تتعلق بشروط القيد والتداول.
وذكرت أن الاهتمام بتنظيم التعامل بين أسواق الخليج بات من الضروريات، خصوصًا في ظل العمل على توحيد شروط الإدراج وتوقيت ومواعيد التداول وغيرها من الإجراءات التي يُنتظر أن تشهد توحيدًا خليجيًّا في المستقبل.