+A
A-

منتخب الشباب يبدأ مشواره العالمي

يفتتح منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد مساء اليوم (الثلاثاء) مشاركته المونديالية في نهائيات كأس العالم بإسبانيا عندما يلاقي المنتخب المجري في تمام التاسعة والنصف بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وتعتبر مباراة اليوم من أقوى المواجهات للأحمر البحريني في الدور التمهيدي وأمام أحد المنتخبات الأوروبية البارزة على مستوى كرة اليد، وهو ما يضع المسؤولية على عاتق نجوم المنتخب لتسجيل البداية الإيجابية في أول ظهور عالمي لهم والمنافسة على بطاقات التأهل للدور الثاني بالمونديال. ووصلت بعثة المنتخب الى مدينة فيغو الإسبانية مساء الإثنين بعد انتهاء المعسكر التدريبي الأخير الذي أقامته في البرتغال ولعب خلالها مباراتين وديتين أمام منتخبي تشيلي وأمريكا فاز بنتيجتهما، ومن خلال البرنامج الإعدادي للمنتخب وصل الفريق إلى مرحلة جيدة من الاستعداد الى هذه البطولة.

وسبق للأحمر الشاب إقامة معسكرا تدريبيا في جمهورية مصر العربية ولعب فيها أربع مباريات تجريبية مع منتخب مصر للشباب، فاز في واحدة وخسر في ثلاث منها، ومن ثم واصل تدريباته المحلية قبل السفر الى البرتغال بقيادة المدرب الآيسلندي جوهانسون ومساعديه البحرينيين إبراهيم عباس وأمين القلاف.

ويقع منتخبنا في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات البرتغال، المجر، كرواتيا، البرازيل، وكسوفو، وتم تصنيف المنتخب ضمن في المستوى الخامس بناء على نتائجه في البطولات الخارجية.

وتضم قائمة المنتخب في هذه المونديال 16 لاعبا، وهم: عبدالله ياسين الزيمور، أحمد جلال، أحمد حسين، حسن ميرزا، محمد عيد، محمد حبيب، حسين النجار، ناصر علي، يوسف القاسمي، عبدالله علي، محمود حسين، قاسم قمبر، مجتبى الزيمور، مؤيد سمير، قاسم الشويخ، حسين المحفوظ.

وتبرز قوة الفريق فيما يتمتع به اللاعبون من تجانس واضح وخبرة جيدة في المشاركات العالمية بعد التواجد الأخير لأغلب اللاعبين في نهائيات كأس العالم للناشئين، والتي أقيمت قبل عامين في العاصمة الجورجية تبليسي، علاوة على الإمكانات الفنية العالية وإجادتهم تنفيذ المهام الموكلة لهم داخل الملعب، حيث الاعتماد على سرعة التحركات وخلق المساحات والفراغات المناسبة للتسجيل عبر اختراق دفاع الخصم، إضافة استكمال المراكز في الإطراف وفي المراكز الخلفية لتولي مهمة التسديد من خارج منطقة التسعة أمتار.

رضي: نثق في قدرات اللاعبين

أكد إداري المنتخب علي رضي على جاهزية الفريق لهذه المباراة، وقال إن الأمل يحذو المجموعة الى تقديم المستوى المطلوب وتحقيق الفوز رغم صعوبة المنتخب المجري، والذي يحتل التنصيف الثالث بين المنتخبات المشاركة.

وقال رضي “لدى الجهاز الفني المعلومات الكافية للمنتخب المجري، فهو من المنتخبات القوية والذي يتمتع لاعبوه بإمكانات بدنية ومهارات فنية عالية، ولكننا سنقاتل للخروج بأفضل نتيجة، فنحن نثق بلاعبينا وسعيهم الدائم لتشريف مملكة البحرين في هذا التجمع العالمي وترك البصمة الطيبة التي تتمتع بها كرة اليد البحرينية في السنوات الأخيرة”.