+A
A-

“أوريجين” تطلق مبادرة “موارد البشرية” لتأهيل 100 بحريني

أطلق مركز أوريجين مبادرة وطنية تحت مسمى “موارد بشرية” بالتعاون مع الجمعية الأميركية لتنمية الموارد البشرية، وجمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية خلال مؤتمر صحافي عقد أمس بمشاركة كل من رئيس مجلس إدارة مركز أوريجين للتدريب أحمد البنا، المدير التنفيذي للجمعية الأميركية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا براد بويسون، رئيس جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية أحمد عطية إضافة لمسؤول العلاقات العامة والإعلام في مجموعة أوريجين صفاء عبدالغني.

وتتمحور المبادرة حول تدريب وتأهيل 100 بحريني من المتخصصين في إدارة وتنمية الموارد البشرية العاملين في مختلف المؤسسات في البحرين من القطاعين العام والخاص خلال 6 سنوات أي بمعدل 16 موظف كل عام تقريبًا.

وخلال المؤتمر قال البنا “تهدف المبادرة إلى رفع مستوى المسؤولين والمديرين للوصل بهم إلى المواصفات والمقاييس العالمية في مجال الموارد البشرية”.

وترتكز المبادرة على تنمية مجموعة من المهارات التي يجب أن يتمتع بها أي شخص يعمل في هذه المهنة في أي دولة ورفعها لمستوى المهارات والكفايات التنفيذية والإستراتيجية التي يتمتع بها كبار المديرين والمسؤولين والخبراء الذين يعملون في كبرى الشركات العالمية الناجحة، مثل شركة غوغل، كادبوري، رولز رايس، نيسان، توشيبا، فيليبس، كوكاكولا، وغيرها من هذه الشركات العملاقة، وتحظى المبادرة بدعم كبير من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأضاف البنا “إن سوق العمل العالمي والخليجي وفي البحرين ليس سوقًا مستقرًا، فبدخول تكنولوجيا المعلومات والرقمنة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، فرضت هذه التغيرات تحديات مختلفة على المؤسسات سواءً في القطاع العام عليها أن تلتفت لها وتحولها لفرص نجاح. ومهما بلغت التكنولوجيا ذروتها فلا يمكن الاستغناء عن الإنسان من خلال عقله المميز، وبالتالي يجب التركيز الآن ومستقبلًا بخلاف أي وقت مضى على إدارة وتنمية الموارد البشرية وعلى رأسها من يقود العملية التنموية للموارد البشرية، ونقصد هنا الرؤساء والمديرين التنفيذيين للموارد البشرية، فإذا استطعنا أن نؤهلهم تأهيلًا عاليًا جدًا فسنمكنهم من قيادة مؤسساتنا والأفراد العاملين فيها نحو مستقبلٍ أفضل وأكثر ازدهارًا”.

وأعرب عطية عن فخره وتقديره بأن تكون الجمعية جزءا من هذه المبادرة التي تدعم الخطة التنموية لأعضائها من الخبراء والمديرين والمسؤولين والمتخصصين في مجال الموارد البشرية، الذين يبلغ عددهم أكثر من 1600 عضو.