+A
A-

الكويت تحقق في أنشطة إجرامية لـ “الخلية الإخوانية”

قالت مصادر إن التحقيقات التي تجريها السلطات في الكويت مع عناصر الخلية الإرهابية التابعة لتنظيم الإخوان، تبحث فيما إذا كانوا قد نفذوا جرائم في البلاد. وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت، الجمعة، ضبط “خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان”.

لأول مرة، يتحدث الجهاز الأمني في الكويت علنا عن خلل أمني سببته “خلية إرهابية” هاربة من مصر وتابعة لجماعة الإخوان التي يتسع تأثيرها في بعض المجالات داخل الكويت. يقول رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية أحمد الجار الله إن الشارع يتحدث عن كيفية إصدار تأشيرة دخول لثمانية أشخاص صدرت في حقهم أحكام بالسجن تصل إلى 15 عاما. ويرى الجار الله في حديثه إلى موقع سكاي نيوز عربية أن بيان وزارة الداخلية يمثل نقلة نوعية. وتشير معلومات الكاتب الصحفي الكويتي فؤاد الهاشم إلى أنه “خلال الـ18 شهرا الماضية هرب إلى الكويت حوالى 100 إلى 150 عنصرا إخوانيا مصريا، ومن بينهم خبراء في تفخيخ السيارات وإطلاق قذائف آر بي جي وغيرها من الصواريخ”.

وتابع “مرشد الإخوان في الكويت هو مستشار لرئيس الوزراء، وبالتالي عندما يتصل مستشار بمكتب رئيس الوزراء بوزير الداخلية ليبلغه بكشف أسماء وافدين مصريين، بالطبع ستكون تأشيرات الدخول سهلة (..) علما بأن تأشيرة دخول الكويت أصعب من التأشيرة الأميركية”.