+A
A-

4 شركات “فنتك” جديدة في البحرين

انضمت 4 شركات “فنتك” جديدة إلى البيئة الرقابية التجريبية وهي المنصة التي يوفرها مصرف البحرين المركزي للشركات لاختبار الحلول المتعلقة بتكنولوجيا الخدمات المالية، وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري. وتعددت جنسية هذه الشركات ما بين شركات محلية وعالمية ناشئة.

وفي يونيو الماضي تم الترخيص لشركة “كي بلوك” لدخول البيئة التجريبية بعد اجتياز الاشتراطات، وهي شركة من هونغ كونغ وتعمل في مجال منصات تداول العملات المشفرة. وقبل نهاية مايو الماضي، رخص مصرف البحرين المركزي لشركة “ديناري كاش” ومقرها الإمارات العربية المتحدة لاختبار منتجاتها في البيئة الرقابية التجريبية، إذ تختبر الشركات منتجات تتعلق بمنصة التحويلات المالية.

وخلال شهر أبريل الماضي، رخص المصرف المركزي لشركتين جديدتين في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية، الأولى هي شركة “آت بيمنت” والتي تعمل في مجال منصات تداول الأصول والعملات المشفرة ومقرها الولايات المتحدة الأميركية، والثانية هي شركة “نكست بي” وهي شركة بحرينية متخصصة في خدمات المدفوعات. يذكر أن مصرف البحرين المركزي أصدر في مايو 2017، إطار عمل البيئة الرقابية التجريبية Regulatory Sandbox Framework. وأصدر المصرف في يونيو 2017 قرار رقم (39) السنة 2017، بشأن تشكيل لجنة فحص طلبات البيئة الرقابية التجريبية للتكنولوجيا المالية، حيث تختص اللجنة بفحص طلبات الانضمام إلى البيئة الرقابية التجريبية لبيان مدى توافقها مع الشروط التي يحددها المصرف المركزي في هذا الشأن.