+A
A-

دعم رواد الأعمال بتلبية احتياجات “الحاضنات”

كشف محافظ العاصمة، الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، عن زيارة لبعض حاضنات الأعمال بعد موسم الصيف بهدف تحفيز رواد الأعمال والوقوف على احتياجاتهم.

وأوضح في تصريح للصحافيين على هامش الاحتفال باليوم العالمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن المجلس الاستشاري للحاضنات يقوم بدعم المحافظة في مجال المشاريع والفعاليات والبرامج وفهم الجيل الجديد وتقديم البرامج المناسبة للشباب، لافتًا إلى أن الكثير من الشباب قام ببدء مشاريعهم بالتعاون مع صندوق العمل “تمكين” والمؤسسات الراعية.

وأضاف الشيخ هشام أن المجلس الاستشاري للحاضنات سيركز على مجال تقنية المعلومات، إضافة إلى خلق بيئة محفزة للشباب للدخول في هذا المجال الذي يدر بأرباح كبيرة ويخلق عدة وظائف ويتناسب مع فئة الشباب.

فيما أكد أن النسخة الجديدة من أسبوع المنامة لريادة الأعمال بنسخته الجديدة سينطلق في أكتوبر المقبل، حيث أضحى منصّة مثالية تعمل على إلهام رواد الأعمال الشباب بالأفكار الجديدة والمنفردة بالحداثة من قبل متحدثين يستعرضون تجاربهم وقصص نجاحهم، والتي تعمل على تحفيز الشباب نحو إطلاق مشاريعهم وإتاحة الفرصة أمامهم لتحقيق أحلامهم وترجمة أفكارهم إلى واقع ملموس ليكونوا قادرين على خوض مجال ريادة الأعمال حسب معايير الجودة العالمية.

وأكد محافظ محافظة العاصمة أهمية دعم المشاريع الشبابية وتطوير مهارات رواد الأعمال الطموحين وتوفير كل احتياجاتهم ليكونوا رواد أعمال ناجحين، للمساهمة في إعداد جيل متميز من قادة المستقبل البحريني، مشيرًا إلى أن مثل هذه الفعاليات تمنح الشركات الصغيرة فرصة ومجالاً لعرض ومشاركة إبداعاتهم وإيصالها إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور انطلاقاً من جهود المحافظة الحثيثة في خدمة المجتمع وتحقيق شراكة مجتمعية والتواصل مع كافة أفراده.

وأشار إلى أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تمثل 93.3 % من إجمالي عدد الشركات العاملة في البحرين، وهذا يدل على أهمية هذا القطاع ولا شك أن صاحب السمو الملكي ولي العهد يهتم بهذا القطاع فشكل مجلس المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن هناك برامج للدعم سواء من خلال صندوق العمل “تمكين” أو بنك البحرين للتنمية، والبحرين تمتلك مجموعة من الخدمات التي تساعد على نمو قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بدليل أن الكثير من الشركات تقصد المملكة في مجال تقنية المعلومات الذي نقوم بالاهتمام به، لافتًا إلى أنه تم رعاية بعض الحاضنات وأيضًا سيتم مساعدة بعض الشركات في الانطلاق والبدء بمشاريعها خاصة أن العمل في مواقع التواصل الاجتماعي والتقنية العالية أصبح سوق مرغوب وموجود من خلال التطبيقات في العالم كله.