+A
A-

مصادر “البلاد”: لجنة تنفيذ التوصيات تنعقد بالمجلس اليوم

وضع رئيس مجلس الشورى علي الصالح قرارات مؤتمر المجلس على طاولة التنفيذ من خلال توقيعه أمس على قرار تشكيل لجنة تنفيذ توصيات المؤتمر.

وحصلت “البلاد” على نسخة من القرار الإداري الذي كلف رئيسة لجنة الشؤون القانونية والتشريعية بالمجلس دلال الزايد برئاسة اللجنة.

وضمت اللجنة 13 عضوا، 7 منهم رؤوساء ورش العمل المنعقدة بالمؤتمر، وشوريين آخرين أعضاء باللجنة التحضيرية والمنظمة للمؤتمر.

وأعضاء اللجنة هم: خالد المسقطي، وجهاد الفاضل، وخميس الرميحي، ومحمد علي حسن، وبسام البنمحمد، وابتسام الدلال، وعبدالرحمن جمشير، ورضا منفردي، ونانسي خضوري، وسبيكة الفضالة، وصادق آل رحمة، وياسر حميدان، إضافة للقائم بأعمال رئيس هيئة المستشارين القانونيين علي الطوالبة.

وكلف الصالح اللجنة بدراسة التوصيات المنبثقة عن مؤتمر المجلس وبحث سبل تطبيقها على أرض الواقع ووضع برامج لتنفيذها ثم ترفع تقريرها لرئاسة المجلس لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.

ونص القرار على أن تعقد اللجنة اجتماعاتها بناء على دعوة من رئيس اللجنة، وتصدر القرارات بأغلبية أصوات الحاضرين، وإذا تساوت الأصوات يرجح الجانب الذي منه الرئيس.

وقالت مصادر لـ “البلاد” إن أول اجتماع للجنة سيعقد اليوم (الثلاثاء)، ويعتبر هذا القرار من نتائج مؤتمر المجلس الذي شهد حضورا حكوميا رفيع المستوى ومشاركة شعبية واسعة من مختلف المكونات والمجتمع المدني.