+A
A-

منعا لـ“الفساد”.. شروط خاصة لمساج الرجال

مرر مجلس بلدي الجنوبية مقترحا يقضي بوضع اشتراطات خاصة لممارسة مهنة المساج في الصالونات الرجالية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الاعتيادي الأخير للدور الأول من الفصل التشريعي الخامس، حيث برر المجلس مقترحه بكون مهنة المساج والتدليك عمل فني بحت، ويتطلب أشخاصا متخصصين تجيد هذا الفن، وهو ما لا تتوفر عليه عدد من المحلات التي استغلت هذه المهنة؛ لتحول محلاتها إلى بؤر لممارسة الرذيلة.

ودعا المجلس إلى الاستفادة من مركز البحرين للعلاج الطبيعي التابع لوزارة الصحة؛ لتأهيل وتدريب الراغبين في ممارسة هاتين المهنتين وفق أسس وقواعد منضبطة.

وانتهى إلى أن يتم معاملة الصالونات الرجالية التي تمارس أنشطة المساج والتدليك الرجالي في الترخيص؛ بوصفها أنشطة ذات طبيعة خاصة، تتحقق من خلالها شروط الترخيص والرقابة عليها من جانب الجهات ذات العلاقة.

وأشار مقدم المقترح رئيس المجلس بدر التميمي إلى دور تطبيق هذا المقترح في حماية الزبون من أية أخطاء أثناء عملية التدليك، مما قد تتسبب بعاهة أو ضرر لا يحمد عقباه. إلى ذلك، أقر المجلس مقترحا يقضي باستبدال مسمى ممشى الاستقلال إلى ممشى الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ تقديراً لمكانة سموه في قلوب الشباب خاصة والشعب عامة، إلى جانب ما حققه من إنجازات رياضية في جميع المحافل العالمية.

واستعرض المجلس في سياق ذي صلة المقترح الوارد من وكيل شؤون البلديات نبيل أبو الفتح بإنشاء مشروع ترفيهي استثماري على شارع الاستقلال.

وأبدى أعضاء المجلس تأييدهم للمقترح، ومؤكدين على بحث إمكان زيادة مواقف السيارات عبر استغلال بعض المساحات المحاذية للمشروع، وتجنب دخول سيارات المرتادين داخل المشروع، إلى جانب العمل على توفير نوع محدد من الأشجار التي يمكن لها أن توفر الظل لمرتادي المنتزه، وحماية منطقة ألعاب الأطفال.