+A
A-

إحباط هجوم واسع للمتمردين في الحديدة

أعلنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، عن إحباط هجوم واسع لميليشيات الحوثي الانقلابية، داخل مدينة الحديدة غرب البلاد، في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء.

وأفاد مصدر عسكري، أن ميليشيات الحوثي شنت هجوما هو الأعنف منذ توقيع اتفاق السويد وسريان الهدنة الأممية في ديسمبر الماضي، صوب الأحياء السكنية المحررة في شارع الخمسين، وسط الحديدة.. مؤكدا قتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية خلال كسر هجومها الذي وصفه ب “الفاشل”. ويأتي هذا التصعيد الحوثي في الساحل الغربي مع استمرار رفضها الانسحاب من موانئ ومدينة الحديدة، بموجب اتفاق السويد، وفي ظل جمود العملية السياسية وفشل المبعوث الأممي في تحقيق أي اختراق يذكر فيما يتعلق بتطبيق الاتفاق، منذ توقيعه قبل سبعة أشهر.

الى ذلك، أعلن التحالف لدعم الشرعية، اعتراض طائرة حوثية مسيرة “درون” أطلقتها ميليشيا الحوثي نحو منطقة سكنية في خميس مشيط.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمدنيين في خميس مشيط بحسب “واس”.