+A
A-

ياسمين رامز.. “المستحضرات الطبيعية” استثمار في الجمال

“ياسمين لمستحضرات التجميل” هو مشروع مشترك لشابتين بحرينيتين هما ياسمين رامز، وياسمين مفيد اللتان انطلقتا في مجال مستحضرات التجميل، حيث  بدأتا بإحضار أفخم وأجود أنواع الماركات العالمية الطبيعية المتخصصة بالعناية وكل ما يحتاج إليه الرجل والمرأة، وتطمحان للتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي. “البلاد” التقت ياسمين رامز، المؤسس والمدير العام للمشروع، وفيما يلي نص اللقاء:

هل لكِ أن تحدثينا عن طبيعة عملك، ومتى أطلقتيه؟

- مشروع “ياسمين لمستحضرات التجميل” المشترك مع ياسمين مفيد الرئيس التنفيذي له، متخصص بالمنتجات الطبيعية الخاصة بالنساء والرجال. عبارة عن مجموعة من الشركات العالمية التي يشرف عليها مشروع ياسمين لمستحضرات التجميل، المنتجات هي منتجات طبيعية بالكامل (بنسبة 100%) وتخلو من المواد الكيميائية، وهي مختارة بعناية من اليونان وتركيا، تم تصنيعها من زيت الزيتون والصبار والزهور العطرية المختلفة وتحتوي على الفيتامينات والمواد التي يحتاج إليها الجسم لتعالجه وتجعله أكثر نضاره. وقد تم تصنيف منتجاتنا كمنتجات مناسبة للاستهلاك اليومي، منتجات طبية علاجية ومنتجات تجميلية.

بدأنا مشروعنا في بداية 2019 أي مر على بدايتنا الفعلية 6 شهور. وأول بداياتنا كانت عن طريق الاشتراك في المعارض الصغيرة والكبيرة الموجودة في البحرين، ثم بدأنا بالبيع الإلكتروني عبر حسابنا الرسمي (Yasmin_cosmetic_bh)، وفي شهر مارس فتحنا فرعنا الأول في منطقة الجفير في مجمع رامز هايبر ماركت.

هل استفدتِ من تجربة الجيل السابق في إدارة الأعمال؟

- نعم، استفدت مع شريكتي “مفيد” وتعلمنا الكثير من رجال الأعمال، ومنهم رئيس مجلس إدارة شركة رامز، رامز العواضي، الذي نتعلم ونكتسب من خبرته في كيفية إدارة الأعمال والانتشار السريع في السوق، كما نقتدي به ونعتبره داعمنا الأول في كل خطوه ، ونستلهم من الرئيس التنفيذي لشركة فين مارك كومينويكيشنز، زهراء طاهر طريقة التعامل مع فريق العمل وإدارة الفريق. ونحاول دائمًا الاستفادة منهما وتطوير كل أعمالنا والانتشار بالسوق خاصة مع دعمهم اللامحدود الذي يقدمانه لنا.

كيف تديرين عملكِ الخاص، وكيف تطورينه تماشيًا مع المتغيرات؟

- رؤيتنا أنا وشريكتي الدائمة “كن قريبًا من موظفيك وشاركهم واعطهم المجال للإبداع وعاملهم بحب تلق منهم أفضل وأحسن النتائج”، فنحن دائمًا على قرب من مشروعنا ويوميًّا نقضي ساعات طويلة في المحل نشرف على عمل موظفاتنا ونراقب سير العمل ونبتكر وسائل جديدة للتسويق والانتشار، ونعقد صفقات مع بعض التجار والمحلات التجارية. ونحاول دائمًا أن نكون بالقرب من المشترين والتواصل معهم لأخذ انطباعاتهم ونتائج استخدامهم لمنتجاتنا، والتأكد من وصولهم للنتيجة التي يرغبون فيها.

هل تفكرين بتطوير وتوسيع أعمالكِ؟

- نعم، أنا وشريكتي نسعى الآن للحصول على الدعم من صندوق العمل “تمكين”، حتى نتمكن من توسعة أعمالنا، وقريبًا سنفتح فرعًا جديدًا لنا في أحد المجمعات التجارية، إلى جانب ذلك بدأنا بالانتشار في المحلات التجارية الصغيرة والصالونات النسائية والرجالية. كما أنه قريبًا ستنضم لمجموعتنا شركة جديدة متخصصة في المكياج. وخلال السنتين القادمتين نسعى لنشر منتجاتنا في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.