+A
A-

المانع لـ “البلاد: “نسعى لزيادة الاستثمارات الصحية

كشف وكيل وزارة الصحة وليد المانع أن الوزارة تعمل جاهدة على زيادة الاستثمارات بمملكة البحرين. وأشار المانع لـ “البلاد” الى أن أهم أهداف مؤتمر السياحة العلاجية هو الإعلان عن أن البحرين لديها فرص استثمارية كبيرة في المجال الصحي والطبي.

وقال: عند التحدث عن الاستثمار عموما، نحن بحاجة بعد تطبيق الضمان الصحي إلى خبراء في الاستثمار لهم علاقة بالاستثمار في نظم المعلومات، لأن القطاع الصحى سيكون منافسا فيما يختص بالضمان.

وأوضح المانع أن الخدمات الصحية زادت في البحرين بنسبة 6 %، مشيرا الى أن الموقع الإستراتيجي للبحرين يؤهلها لتكون مركزا سياحيا وعلاجيا.

وقال: لدينا مستشفيات مؤهلة ومعتمدة عالميا، لدينا في القطاع الخاص بنية تحتية، نمتلك كوادر بحرينية ومراكز لديها مقومات طبية جاذبة للاستثمار والسياحة العامة. وأكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم الجلاهمة أن البحرين وضعت الكثير من النظم المشجعة على الاستثمار في السياحة العلاجية، بدأ بتعديلها للقوانين و فتحها للمستثمرين كذلك وضع هيئة مستقلة للرقابة على أداء المؤسسات الصحية.  وأوضحت أن الهيئة أعلنت في المؤتمر عن مبادرتين، هما فتح مكتب خاص بالمستثمرين في كل ما يتعلق بشأنهم ومتابعة أعمالهم، وإنشاء منصة إلكترونية بكل المعلومات المطلوبة في مجال الصحة.