+A
A-

حكومة هادي تدرس الانسحاب من “ستوكهولم”

أكدت مصادر لـ “العربية” من داخل الحكومة الشرعية اليمنية أنها تدرس حاليا الخيارات بين الاستمرار في اتفاقية ستوكهولم أو الانسحاب منه، وذلك بعد التصعيدات الحوثية وانتهاكاتها الأعراف الدولية والإنسانية وبعد تجاوزاتها للاتفاقات الدولية والسياسية.

وشن الحوثيون هجوما بطائرة مسيرة على مطار أبها السعودي الدولي، مساء الأحد.

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، فجر الإثنين، إن الميليشيات الحوثية تلقت خسائر كبيرة لذا تتعمد استهداف المدنيين والمنشآت المدنية داخل السعودية، مؤكدا أن الصاروخ الذي سقط على مطار أبها يوم 12 يونيو من نوع “كروز يا علي” الإيراني.

وأضاف المالكي في مؤتمر صحافي من الرياض، أن الأعمال العدائية الحوثية تقوض اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.

وأكد، أن الميليشيات الحوثية تلقت أسلحة نوعية من إيران عبر التهريب، لافتا إلى أن طائرات أبابيل التي يستخدمها الحوثيون دليل على تزويد الإيرانيين لهم بالأسلحة.

وتابع: “اعترضنا طائرات مسيرة داخل اليمن أطلقتها الميليشيات الحوثية”. ولفت إلى أن الميليشيات تتخذ من المواقع السكنية مقار لتفخيخ الطائرات المسيرة.  وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أعلن، الأحد، وقوع هجوم إرهابي من الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران على مطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.