+A
A-

569.2 مليون دولار أصول “إنفستكورب” بأوروبا

أعلن “إنفستكورب”، عن إتمام صفقة استحواذه على مبنى “إيربورت سنتر” في مدينة هامبورغ الألمانية، وهو يضم مساحات مخصصة للمكاتب والصناعات الخفيفة، مقابل 85 مليون يورو تقريبًا (96.8 مليون دولار).

وتمثّل الصفقة رابع عمليات الاستحواذ العقارية التي ينفّذها “إنفستكورب” في السوق الألمانية خلال الأشهر الـ12 الماضية، لترتفع بذلك القيمة الإجمالية لمحفظة أصوله العقارية الأوروبية إلى أكثر من 500 مليون يورو (569.2 ملون دولار).

ويتميّز مبنى “إيربورت سنتر” بموقعه المثالي على مقربة من مطار هامبورغ، وهو يضم 35 ألف متر مربع من المساحات المؤجّرة التي تنقسم إلى 75 % مساحات مخصصة للمكاتب و25 % مساحات مخصصة للصناعات الخفيفة، ويضمّ المبنى حاليًّا 32 مستأجرًا يزاولون أنشطتهم ضمن مجموعة متنوعة من القطاعات، كما أنه يتمتع بمعدل إشغال قوي. وقال الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب، حازم بن قاسم “تؤكد هذه الصفقة قدرتنا على رصد أفضل الفرص في السوق العقارية الأوروبية. كما أن النمو المستمر الذي نلمسه في محفظتنا العقارية الأوربية يُعد ركيزةً أساسية في تحقيق استراتيجيتنا ورؤيتنا المتمثّلة في تزويد المستثمرين الدوليين بمحفظة متنوعة وقوية من الاستثمارات البديلة التي تحقق عوائد مجزية”.  من جانبه، قال المدير التنفيذي المتخصص في الاستثمار العقاري لدى إنفستكورب، بابك سلطاني “يسرّنا الاستحواذ على مبنى إيربورت سنتر في مدينة هامبورغ، باعتباره إنجازًا مهمًّا يعكس رؤيتنا الاستراتيجية التي ننجح من خلالها في توسيع نطاق حضورنا أوروبيًّا عبر ضخ استثماراتنا في أصول عالية الجودة مدعومة بأسس قوية في الأسواق، مثل سوق العقارات المكتبية في ألمانيا”.