+A
A-

“أعيان” الكويتية تطور مشروعا في السيف بـ 7.9 مليون دولار

كشف الرئيس التنفيذي ل‍شركة أعيان العقارية الكويتية إبراهيم العوضي، أن شركته ستطور مشروعا جديدا في منطقة “السيف” بالبحرين قريبا، يضم مجمع مطاعم بكلفة 7.9 مليون دولار.

وأضاف أن الشركة شارفت على تسليم مشروعها المقام في منطقة الحد والمكون من 24 وحدة سكنية، حيث سيتم بيع الوحدات عن طريق برنامج “مزايا” بالتنسيق مع وزارة الإسكان البحرينية، للأشخاص المستحقين للرعاية السكنية.

وبين العوضي في لقاء نشرته “الأنباء” الكويتية أن الشركة تمتلك محفظة عقارية في منطقة الحد أيضا، تتكون من مبنيين مؤجرين بالكامل على إحدى شركات المقاولات العالمية وجار حاليا تطوير قطعتي أرض تمهيدا لبيعهما بنظام شقق التمليك، إضافة إلى تملكها 6 أراض أخرى، وجار حاليا دراسة الطريقة الأمثل لتطويرها أو التخارج منها، الأمر الذي سيحقق عوائد جيدة للشركة.

*إعادة ترتيب المحفظة بالبحرين

وذكر أن أعيان لديها نية لإعادة ترتيب محفظتها في البحرين بشكل عام، معتمدة على تطوير بعض الأراضي والتخارج من البعض الآخر.

وحول استثمارات الشركة بالسعودية أشار العوضي إلى أن “أعيان” لديها استثمارين استراتيجيين هناك، الأول عبارة عن استثمار في شركة برج هاجر العقارية، حيث تستحوذ “أعيان” على 31.5% منه، و”برج هاجر” الذي يعتبر أحد أبراج مشروع تطوير وقف الملك عبدالعزيز، حيث تبلغ قيمة تطويره 394.4 مليون دولار، ويتم تشغيله من قبل فندق “موفنبيك” ويحقق عوائد جيدة للشركة.

وأضاف “الاستثمار الثاني يتضمن محفظة عقارية تديرها إحدى شركاتنا التابعة، (عنان) بقيمة 23.6 مليون دولار، وهو عبارة عن مجموعة من الأراضي التي نعمل حاليا على دراسة تطويرها وتقسيمها وبيعها على المخطط أو بيعها كأرض كاملة.

وتابع العوضي “لدينا استثمار في الشارقة وهو عقار استثماري تجاري مدر للدخل، إلى جانب استثمارنا في شركة الجداف العقارية، حيث نملك أرضا في منطقة الجداف بوسط دبي، إذ إنها بصدد إعداد الدراسات النهائية والمخططات لبناء وتطوير المشروع.

كما أن لدى “أعيان” شراكة في مشروع “سبوت مول” في مصر، وهو مجمع تجاري في التجمع الخامس مقابل بوابة الجامعة الأميركية، ويتألف من 3 أدوار ويحتوي على العديد من المقاهي والمحلات التجارية والأنشطة الترفيهية.

وأكد العوضي أن الشركة تتطلع لدخول السوق البريطانية، لكن نظرا لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي فإننا فضلنا التريث إلى حين اتضاح الرؤية واستقرار الأوضاع هناك، مبينا أنه تم رصد نحو 19.7 مليون دولار للدخول في استثمارات جديدة أو تطوير استثمارات قائمة.