+A
A-

تعزيز التعاون البرلماني مع طوكيو

أكدت رئيس مجلس النواب فوزية زينل أن مملكة البحرين وفي ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تدعم الاستقرار وسبل زيادة الاستثمار وكل جهود السلام في العالم وفي المنطقة.

وأضافت زينل أن البحرين أرست قواعد متينة من العلاقات الدبلوماسية المتميزة تنفيذًا للرؤية الملكية السامية والثاقبة والتي حققت فتح مزيد من مجالات التعاون والتنسيق والاستثمارات والاتفاقيات المتبادلة مع الدول وخاصة الآسيوية.

جاء ذلك، خلال لقاء رئيس مجلس النواب والوفد المرافق برئيس مجلس النواب الياباني تاداموري اوشيما، على هامش زيارة الوفد البحريني للمشاركة في منتدى قمة القياديات السياسيات المنعقد في طوكيو، وبحضور سفير مملكة البحرين لدى اليابان أحمد الدوسري.

وأعربت عن عمق العلاقات الثنائية التي تجمع البحرين واليابان، وسعي البلدين الصديقين بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وجلالة الإمبراطور إكيهيتو إمبراطور اليابان إلى الارتقاء بالعلاقات المتميزة نحو مزيد من التطور والنماء.

ونوّهت بما يحرص عليه مجلس النواب البحريني والبرلمان الياباني من اهتمام بتعزيز أوجه التعاون البرلماني بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، وذلك عبر الزيارات المتبادلة وتوقيع الاتفاقيات والبروتوكولات التي تسهم في توطيد أسس التعاون بين البلدين والوصول بها إلى آفاق أرحب.  من جانبه، أشاد اوشيما بالعلاقات المتميزة التي تربط البحرين باليابان وما تشهده من تطور في شتى المجالات، مؤكدًا حرص بلاده على فتح مجالات جديدة للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.