+A
A-

البحرين تحصد ذهبية وزن 77 لفئة الشباب

حصدت مملكة البحرين الميدالية الذهبية في وزن 77 بفئة الشباب بالنسخة الخامسة لبطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA بالتعاون مع الاتحاد الإيطالي لفنون القتال المختلطة FIGMMA في العاصمة الإيطالية “روما” الفترة 18-23 يونيو الجاري، وذلك على صالة مجمع “ Pellicone Pala “ الرياضي، بعد أن أحرز اللاعب مراد علي جوسينوف المركز الأول في هذا الوزن، إثر تفوقه على اللاعب الروسي سمور محمد، في النزال النهائي الذي أقيم يوم السبت الموافق 22 يونيو، ضمن منافسات البطولة.

أولى الميداليات الذهبية

وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بالنتيجة التي حققها المنتخب الوطني في فئة الشباب، بإحرازه ميدالية ذهبية و4 ميداليات برونزية، مؤكدًا سموه أن هذه النتيجة هي أول الغيث من الميداليات الذهبية بهذه المشاركة، حيث تبقى 5 نزالات نهائية سيخوضها اللاعبون المتأهلون لهذه المرحلة اليوم “الأحد” في ختام منافسات البطولة، متطلعًا سموه في الوقت ذاته أن يواصل لاعبو المنتخب تقديم المستويات المطلوبة، لحصد مزيد من النتائج المتميزة في هذه المشاركة، والتي تعزز من موقع المنتخب الوطني على مستوى التصنيف العام للاتحاد الدولي لهذه اللعبة.

تفاعل مميز

وقد ثمّن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التفاعل المميزة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة مع التصنيف العام للمنتخبات الوطنية، والذي أصدره مؤخرًا الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، والذي شهد تصدر مملكة البحرين للتصنيف بعد أن حقق المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة لقب النسخة الثالثة لبطولة أفريقيا المفتوحة التي أقيمت في الفترة 22- 25 مايو بمدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، واحتلاله للمركز الثاني في النسخة الثانية لبطولة آسيا المفتوحة التي أقيمت في الفترة 2-4 مايو بالعاصمة التايلاندية بانكوك. حيث قامت اللجنة المنظمة بعرض هذا إعلان على الشاشة الموجودة في صالة البطولة والتي تضمنت تهنئة اللجنة المنظمة للبحرين بعد تصدرها لهذا التصنيف.

حيث قال سموه: “نثمن هذا التفاعل والبادرة الطيبة من اللجنة المنظمة للنسخة الخامسة من بطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، مع التصنيف العام الذي أصدره الاتحاد الدولي مؤخرًا للمنتخبات الوطنية، والذي جاءت من خلاله مملكة البحرين في المركز الأول، بعد النتائج المشرفة التي حققها المنتخب في بطولتي أفريقيا المفتوحة الثالثة وآسيا المفتوحة الثانية”.

هدفنا الأكبر

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “نتطلع لمواصلة الظهور بصورة مشرفة في جميع المشاركات والبطولات لحصد المزيد من الإنجازات على صعيد رياضة فنون القتال المختلطة. فهدفنا الأكبر المنافسة وبقوة على صدارة الترتيب العام للمنتخبات الوطنية التي ستشارك في النسخة السادسة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ستستضيفها وتنظمها مملكة البحرين خلال أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 الذي سيقام في الفترة 9- 16 على صالة مدينة خليفة الرياضية، والذي يعد الحدث الأكبر على مستوى القارة الآسيوية في رياضة فنون القتال المختلطة. فالمنتخب نجح في إحراز المركز الثاني في الترتيب العام بالنسخة الرابعة لبطولة العالم عام 2017، كما واحتل المنتخب الوطني المركز الثالث في النسخة الخامسة التي أقيمت العام الماضي. فهدفنا القادم أن يحتل المنتخب الوطني صدارة الترتيب في عالمية الهواة السادسة”.

سموه يدعم لاعبي المنتخب

واصل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعمه للاعبي المنتخب في هذه البطولة، من خلال مرافقة سموه لجميع اللاعبين منذ بدء عملية الإحماء وصولا إلى النزالات. حيث حرص سموه على الوقوف إلى جانب اللاعبين لرفع المعنويات، من أجل تقديم أفضل المستويات، والتي انعكست بصورة واضحة على نتائجهم في نزالات اليوم الرابع من هذا الحدث.

42 نزالاً في اليوم الرابع

بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أجريت يوم “السبت” النزالات النهائية لفئة الشباب ونزالا الدور قبل النهائية بمنافسات بطولة أوروبا المفتوحة الخامسة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي شهدت إقامة 42 نزالاً في أوزان فئة السيدات والرجال في الأوزان الريشة والخفيف والمتوسط وفوق المتوسط والثقيل، والتي حضرها عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد عبدالعزيز الخياط، وأمين السر العام للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة السيد وليد خالد سيار، ورئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كاريث براون، وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي، وممثلي المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، وجمهور من محبي وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة.

مراد بطلاً لوزن 77 بفئة الشباب

ونجح لاعب المنتخب الوطني مراد علي من تحقيق الانتصار على حساب اللاعب الروسي سمور محمد، في النزال الذي جمعهما في نهائي وزن 77 بفئة الشباب، وبهذا الفوز حصد اللاعب مراد علي ذهبية هذا الوزن.

وبهذه المناسبة، قال مراد: “أهدي هذه النتيجة إلى مملكة البحرين وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة. فسموه منحني الفرصة لأدافع عن ألوان المنتخب، وأحرز هذه النتيجة المميزة في مسيرتي برياضة فنون القتال المختلطة. فلولا سموه لما حققت هذه النتيجة، التي أفتخر بها وأتطلع لإحراز المزيد من النتائج المشرفة التي تضاف لسجل الرياضة البحرينية الحافل بالإنجازات”.

5 لاعبين في نهائي الكبار

وقد أسفرت نزالات فئة الكبار، عن تأهل اللاعب ادريس محمد لنهائي وزن 61، بعد أن تعذر مشاركة منافسه البلغاري دينيسلاف هادزهييف في النزال بسبب الإصابة. وتأهل اللاعب شاميل غازي لنهائي وزن 120، بعد أن تعذر مشاركة منافسه كيمو ميير في النزال بسبب الإصابة. وتأهل اللاعب عبدالمناف محمدوف إلى نهائي وزن 65، بعد فوزه على اللاعب الأسباني إنريكي هيشر، وتأهل اللاعب رمضان جينتوف إلى نهائي وزن 77، بعد فوزه على الإيطالي داريو بيترولو، وتأهل اللاعب باشا خاراخاشييف إلى نهائي وزن فوق 120، بعد فوزه على الروسي إسلام رمضان.

اليعقوب يحصد برونزية 56 كيلوغراما

حصد لاعب المنتخب عبدالله اليعقوب على الميدالية البرونزية بوزن 56 فئة الكبار، بعد أن خسر أمام الروسي سلجمان بيرشيجادوف في النزال الذي جمعهما في الدور قبل النهائي لهذا الوزن. وبهذه النتيجة انضم اللاعب اليعقوب إلى الرباعي من فئة الشباب، وهم: إبراهيم درويش وشاميل علي وعلي يعقوب ويوسف سيار الذين حصلوا على الميدالية البرونزية، بعد خسارتهم في الدور قبل النهائي في هذه الفئة.