+A
A-

فوز إمام أوغلو مجدداً في انتخابات اسطنبول

اعتبر مرشح المعارضة التركية أكرم إمام أوغلو أمس الأحد أن فوزه في انتخابات رئاسة بلدية اسطنبول يشكل “بداية جديدة بالنسبة إلى تركيا”.

وصرح إمام أوغلو للصحافيين بعدما وجه صفعة قوية إلى الرئيس رجب طيب إردوغان عبر الفوز على مرشحه بن علي يلديريم أن “هذه الانتخابات تعني فتح صفحة جديدة. إنها تشكل بداية جديدة”.

وكانت “سي إن إن ترك” أفادت بأن مرشح حزب الشعب الجمهوري، أكرم إمام أوغلو، متقدم في إعادة انتخابات بلدية اسطنبول بواقع 53.6 % مقابل 45.4 % لمرشح الحزب الحاكم بن علي يلدريم بعد إحصاء 94.5 % من الأصوات.

وأقر مرشح الحزب الحاكم بن علي يلدريم بهزيمته، وهنأ منافسه مرشح المعارضة إمام أوغلو، وعبر عن أمله في أن يخدم المدينة جيدا.

وفي أول كلمة له بعد الفوز، اعتبر إمام أوغلو أن فوزه في اسطنبول يشكل “بداية جديدة” لتركيا. وكانت انتهت في جولة الإعادة لرئاسة بلدية اسطنبول وسط إقبال كبير من ناخبي المدينة على التصويت للمرشحين الرئيسيين بن علي يلدريم، مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، وأكرم إمام أوغلو، مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض. وبدأت عمليات فرز الأصوات فور انتهاء التصويت على أن تصدر النتائج الأولية مساء اليوم. وبحسب الهيئة العليا للانتخابات، فقد تجاوز عدد الذين يحق لهم التصويت في انتخابات الاحد 10ملايين ونصف المليون ناخب.