+A
A-

“عراد” تحصد 58 كيسا للدم في 3 ساعات

نظمت جمعية قرية عراد الخيرية حملة عراد للتبرع بالدم (1) بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم الذي اقرته منظمة الصحة العالمية في 14 يونيو من كل عام واحتفل به على مستوى العالم للمرة الاولى في العام 2005 في الذكرى السنوية لميلاد كارل لاندشتاينر مؤسس نظام فصائل الدم ABO والذي منح بسببه جائزة نوبل.

اقيمت الحملة تحت رعاية علي جعفر العرادي رئيس مجلس ادارة مستشفى ابن النفيس الذي القى كلمة في بداية انطلاق الحملة حيا فيها جهود الجمعية.

وأشاد بجهود الجمعية في تنظيم حملة عراد للتبرع بالدم بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم المركزي وجمعية الهلال الاحمر البحريني، ومتمنيا للجمعية وشركائها المزيد من التوفيق والتنسيق.

وأشار رئيس الجمعية حسن احمد راشد العرادي لمناقب الدكتور علي العرادي الذي كان الرئيس المؤسس لجمعية قرية عراد الخيرية طوال عقد كامل.

من جهته قال نائب رئيس الجمعية ورئيس الحملة محمد حسن العرادي بأن الحملة استطاعت جمع 58 كيس دم خلال 3 ساعات عمل وهو انجاز يسجل للجمعية والمؤسسات المتعاونة معها، مشيداً بالفريق الصحي التابع لبنك ابدم المركزي والفريق المساند من جمعية الهلال الاحمر البحرين والمتطوعين من الاطباء والممرضين من ابناء قرية عراد الذي ضربوا اروع امثلة العطاء والمسؤولية الاجتماعية.

وأشار ان الحملة قد لقيت التشجيع والرعاية الكافية من مؤسسات ورموز المجتمع مشيدا بالحضور اللافت للدكتور فوزي أمين الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني، والنائب أحمد الدمستاني، وزكريا الكاظم رئيس جمعية مرضى السكلر البحرينية.