+A
A-

مناشدة وزير الإسكان... السلامة أولاً

يسعدني أن أقدم هذه المقالة التي من خلالها أرفع أهم الاقتراحات متمنيا الاهتمام بها، وهي تخص سلامة المواطنين وسكان هذه الشقق السكنية. أناشد بهذه المقالة وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر .

كما للأسف نسمع تلك الأخبار التي تحدث مثل الحرائق التي تقع بالمنازل أو الشقق، لذلك أتيت باقتراح أتمنى الاطلاع عليه. أولًا، أن يتم وضع ما يسمى بـ “طفايات الحريق” وأجهزة الإنذار بشقق الإسكان المؤقتة الحالية، إذ كما نعلم أن الأجهزة المتوافرة بمنازلنا والتي يتم استخدمها يوميًا خصوصًا ونحن بفصل الصيف، قد تكون خطرة جدًا مثل الـ “مايكروويف”، التكيف وغيرها.

ويجب أن يتم تدريب السكان على كيفية استخدام الطفايات، وتعليمهم عن الأنواع المختلفة التي تتوافر بالطفايات؛ وكل ذلك من أجل سلامة السكان والمواطنين؛ لتجنب تلك الحرائق بتنسيق مع وزارة الداخلية الكرام.

ثانيًا، أتمنى يتم التنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني الأعزاء كي يقوموا بدورات تدريبية من خلالها يتم تعليم المواطنين السكان على كيفية التعامل مع الحريق والحالات الطارئة، وماذا يجب على المواطن فعله فترة الانتظار لوصول الجهة المعنية، وكيفية إخماد الحريق بطريقة أسرع، وما الطرق اللازمة في حال الاختناق لا قدر الله، وغيرها من التعليمات التي يجب توفيرها؛ من أجل سلامة المواطن ومن أجل حمايتهم أمنيًا.

لن أطيل عليكم، أتمنى منكم متابعة هذه المقالة وأخذها بعين الاعتبار من أجل التصدي لتلك الأحداث.

أسال المولى أن يحفظنا وإياكم ويحمي هذا البلد العزيز من كل شر.

عبدالرحمن جليل الشيخ