+A
A-

إجراءات أمنية مشددة في “بلد” العراقية

أعلن أحد كبار قادة القوات الجوية العراقية تعزيز الإجراءات الأمنية في واحدة من أكبر القواعد الجوية في البلاد، التي تضم مدربين أميركيين، في أعقاب هجوم الأسبوع الماضي.

وتأتي الإجراءات الأمنية العراقية المشددة في قاعدة بلد الجوية، شمال العاصمة بغداد، التي تستضيف قوات أميركية، وسط توترات حادة في الشرق الأوسط بين الولايات المتحدة وإيران.

وقال الجنرال فلاح فارس، أمس، إن الإجراءات تشمل حظر التجول ليلا، مما يعزز الأمن داخل القاعدة وبالقرب منها وكذلك مراقبة المناطق القريبة.

ونقلت “أسوشيتد برس” عن فارس قوله إن هذه الإجراءات تنفذ “بالتنسيق مع الولايات المتحدة”. وفي وقت سابق، الجمعة، ذكرت مصادر عسكرية عراقية، أن القوات الأميركية تُعد لإجلاء مئات الموظفين العاملين في “لوكهيد مارتن” و”ساليبورت غلوبال” من قاعدة بلد. وأوضحت المصادر أن نحو 400 متعاقد من الشركتين يستعدون لمغادرة القاعدة بسبب “تهديدات أمنية محتملة”.

إلى ذلك، نفى الجيش الأميركي أي إجلاء مزمع من قاعدة بلد مترامية الأطراف التي استهدفتها 3 قذائف مورتر الأسبوع الماضي. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. وقالت متحدثة باسم لوكهيد مارتن في الشرق الأوسط ”لا نقوم بإجلاء موظفي لوكهيد مارتن في الوقت الراهن من قاعدة بلد الجوية“.