+A
A-

محطة الدور تؤكد جهوزيتها لصيف 2019

قام الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة بزيارة لمحطة شركة الدور لإنتاج الكهرباء والماء لتفقد مواقع شبكة الكهرباء الرئيسة ومحطات إنتاج الكهرباء والماء الخاصة.

وتأتي الزيارة ضمن استعدادات هيئة الكهرباء والماء ومحطات الإنتاج الخاصة لمواجهة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية خلال فترة الصيف نتيجة ارتفاع الحرارة، إذ تأكد الرئيس التنفيذي من جهوزية الشبكة ومحطات الإنتاج لتغطية الطلب على الطاقة والمياه خلال فترة الصيف. وخلال اللقاء، أكدت محطة الدور جهوزيتها لمواجهة الطلب على الكهرباء والماء خلال صيف 2019 وفي ذات الوقت اطلع الرئيس التنفيذي على عمليات التشغيل والصيانة لوحدات الإنتاج بالمحطة والاستعدادات التي اتخذتها الشركة للإيفاء بمتطلبات المشتركين من الطاقة الكهربائية والمياه.

وأكد الشيخ نواف بن إبراهيم ضرورة جهوزية واعتمادية الشركة لخدمة شبكة الكهرباء الرئيسة للمملكة لاسيّما في فترات الصيف وفق اتفاقيات شراء الطاقة والمياه المبرمة بين الطرفين، كما ناقش أداء المحطة مشددًا على أهمية اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتقديم الخدمة المطلوبة في إنتاج الكهرباء لجميع المشتركين وبكفاءة عالية.

يذكر أن القدرة الإجمالية لمحطات شركات إنتاج الكهرباء والماء في المملكة تمثل نسبة 80 % من قدرة التوليد في المملكة، إذ يبلغ إجمالي قدرة إنتاج هذه الشركات من الكهرباء 3096 ميجاوات و138 مليون جالون في اليوم من المياه المحلاة. ويهدف التعاقد مع هذه الشركات إلى تحقيق مستوى عالٍ من الجهوزية والأداء، وذلك بضمان الالتزام بمعايير إنتاج الكهرباء في إطار المواصفات العالمية في هذا المجال، إذ يجب أن يشمل ذلك إجراءات صيانة عالية الكفاءة وعمليات تشغيل آمنة واقتصادية.