+A
A-

أحمر الناشئين يخسر أمام السعودية في “عربية السلة”

بصعوبة كبيرة، خسر منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين أمام شقيقه المنتخب السعودي، بنتيجة ٦٥/٦٠ في الوقت الإضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل ٥٨/٥٨، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، ضمن الجولة الخامسة من الدور التمهيدي للبطولة العربية الثامنة عشر لكرة السلة تحت ١٦ سنة، التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة باستضافة الاتحاد المصري في الفترة من ١٨ حتى ٢٥ يونيو الجاري، بمشاركة ٦ منتخبات عربية هي: الجزائر، تونس، لبنان، السعودية، إضافة إلى مصر المستضيف ومنتخبنا الوطني.

وهذه هي الخسارة الرابعة على التوالي لمنتخبنا في البطولة، ليصبح رصيده 4 نقاط في المركز السادس، فيما خطف المنتخب السعودي نقطتين ثمينتين من منتخبنا رافعا بهما رصيده إلى 6 نقاط.

وبددت هذه الخسارة آمال منتخبنا في المنافسة على التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وسيختتم أحمر الناشئين لقاءاته في الدور التمهيدي بمواجهة المنتخب الجزائري، في الساعة الرابعة من مساء اليوم الأحد بتوقيت مملكة البحرين، إذ يسعى منتخبنا لتحقيق فوزه الأول في البطولة الذي سيشكل دافعا معنويا للمنتخب لمواصلة مرحلة التحضير للمنافسات الآسيوية.

عودة للمواجهة التي جاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: ١٦/٩ السعودية، ١٧/١٣ البحرين، ١٣/٩ السعودية، ٢٣/١٦ البحرين و٧/٢ السعودية، فإن منتخبنا قدم واحدة من أفضل مبارياته في البطولة، وكاد أن يحقق نتيجة الفوز لولا غياب التوفيق عن لاعبينا لاسيما في اللحظات الأخيرة من المباراة التي شهدت عودة قوية لنجوم الأحمر الصغار، استطاعوا من خلالها تقليص الفارق وصولا لتعديل النتيجة مع نهاية الربع الأخير.

وفي المباراة الأولى أمس، حقق لبنان فوزا مستحقا على حساب تونس بنتيجة ٧٣/٥٢، رافعا رصيده إلى ٧ نقاط في المركز الثاني خلفا للمتصدر منتخب مصر بـ٨ نقاط.

وضمن منتخبا مصر ولبنان، التأهل إلى الدور نصف النهائي الذي ستقام منافساته يوم غدٍ الإثنين، فيما تصارع منتخبات تونس، السعودية والجزائر على البطاقتين الثالثة والرابعة.

الفيديو يُجهز الأحمر

يحرص الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الصربيVanja Gusa ومساعد المدرب أحمد القصير،على تهيئة اللاعبين فنياً وتجهيزهم بأفضل صورة للمباريات، إذ تم عقد اجتماع فني يوم أمس لعرض بعض لقطات (الفيديو) الخاصة بمباراة المنتخب السعودي ونظيره الجزائري، إذ حرص غوسا على توضيح بعض النقاط الفنية للاعبين.

ويقوم أخصائي الإحصاء والتحليل محمود أحمد حمزة بجهود كبيرة مع الجهاز الفني في تهيئة كافة اللقطات التي يطلبها المدرب الصرلي غوسا.

متابعة مستمرة لرئيس البعثة

يحرص نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، رئيس لجنة المنتخباتت رئيس وفد منتخبنا الوطني، ناصر القصير، على متابعة كافة أمور بعثة منتخبنا المشاركة في البطولة العربية؛ بهدف توفير كافة الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بالبعثة وبحث الأمور التنظيمية المتعلقة بمتابعة وتنظيم العمل الإداري والفني والإعلامي.

وفي ظل ضغط العمل اليومي الذي يتطلب متابعة أكثر من نشاط في اليوم الواحد، يبذل رئيس البعثة جهودًا كبيرة في سبيل تأمين كافة الظروف وتسخير كافة الإمكانات الملائمة لبعثة منتخبنا بهدف تحقيق الأهداف المنشودة من المشاركة في البطولة.

وأكد ناصر القصير أن سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة على تواصل دائم مع البعثة لتوفير مختلف أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح مشاركة منتخبنا الوطني.

وبين أن متابعة وحرص سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الشخصي تأتي تأكيدا على مدى اهتمام سموه بالمنتخب الوطني، وضمان أن تكون كل الأجواء مهيئة بصورة سليمة لأفراد البعثة البحرينية الذين حصلوا على كافة التسهيلات ومختلف أشكال الدعم والرعاية من قبل سموه.

وأوضح القصير أن جميع الأمور الإدارية تم الترتيب لها بالشكل المطلوب الذي يهيئ الأجواء المثالية للمنتخب، مشيرا إلى التزام وانضباط اللاعبين مع توجيهات الجهازين الفني والإداري، مقدمًا خالص شكره وتقديره لكافة أفراد وفد منتخبنا الإداري والفني وجميع اللاعبين.

صافرة متميزة للدولي عادل غلوم

واصل الحكم البحريني عادل غلوم ظهوره المتميز في البطولة العربية لكرة السلة للناشئين المقامة حاليًا بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقاد غلوم إدارة تحكيم ٤ لقاءات في الدور التمهيدي للبطولة، إذ ظهر خلالها حكمنا الدولي بمستوى مميز وشخصية قوية واستطاع أن يخرج المباريات التي أدارها لبر الأمان من دون أي اعتراضات من المنتخبات.

ويعتبر غلوم من الحكام الوطنيين المميزين، وتأتي مشاركته في إدارة مباريات البطولة، لما يمتلكه من خبرة واعتباره من الحكام الأكفاء والجيدين في دورينا.