+A
A-

الأسرة الرياضية تهنئ بإنجاز المهرة “داهية”

خالد بن حمد: نتيجة مشرفة تعكس رعاية عاهل البلاد

سلمان بن إبراهيم: إضافة لإنجازات رياضة الفروسية

بن هندي: جهود ناصر بن حمد وضعت الفروسية على الطريق الصحيح

النصف: نتيجة لدعم جلالة الملك وثمرة اهتمام ناصر بن حمد

علي بن خليفة: نتاج حقيقي لاهتمام جلالة الملك ودور متميز لناصر بن حمد

الشاعر: إنجاز عريق يبعث الفخر والاعتزاز

 

هنأ النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة الإنجاز التاريخي الذي تحقق في سباق “رويال اسكوت” البريطاني، بإحراز المهره “داهية” ملك سموه، المركز الأول في هذا السباق العريق.

وأكد سموه أن ما تحقق من نتيجة مشرفة يعكس ما تحظى به رياضة الفروسية وسباقات الخيل من رعاية كريمة من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والخطوات الواضحة التي اتخذها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتنفيذ الرؤى والتوجيهات الملكية للارتقاء بهذه الرياضة، والتي كان لها انعكاسات إيجابية على ما تحقق من إنجازات، مؤكدا سموه أن هذه النتيجة تضاف لسلسلة النتائج المتميزة التي أحرزتها هذه الرياضة في مختلف السباقات القارية والدولية، متمنيا سموه في الوقت ذاته مزيدا من النجاحات في المشاركات المقبلة.

‏وهنأ الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة فوز المهرة داهية (ملك سموه) بالمركز الأول في سباق رويال اسكوت العريق ببريطانيا.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن الإنجاز المتميز يترجم الرعاية التي تحظى بها رياضة الفروسية في المملكة من لدن عاهل البلاد، كما يجسد جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تهيئة الظروف المثالية للنهوض برياضة سباقات الخيل وتحقيق نجاحات لافتة على مختلف الأصعدة.

وأوضح الشيخ سلمان بن إبراهيم أن الإنجاز الجديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتتالية لمملكة البحرين على ساحة رياضة الفروسية الدولية بمختلف أشكالها، وهو الأمر الذي يعزز مكانة البحرين على الخارطة العالمية متمنيا لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة دوام التوفيق والسداد في قيادة الفروسية البحرينية نحو المزيد من النجاحات والإنجازات المشرفة في المحافل العالمية.

كما نوه الشيخ سلمان بن إبراهيم بالإنجاز المتميز الذي حققه المهر عالي ملك رئيس مجلس إدارة هيئة رعاية شؤون الخيل الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة في سباق مضمار اسكوت، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها الشيخ دعيج بن سلمان في سبيل تهيئة المهر والفارس للوصول إلى الإنجاز الباهر.

كما هنأ مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة صالح بن هندي المناعي، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة الإنجاز التاريخي الذي تحقق في سباق “رويال اسكوت” البريطاني، بإحراز المهرة “داهية” ملك سموه، المركز الأول في هذا السباق العريق.

وأكد بن هندي أن ما تحقق من إنجاز كبير ومشرف للفروسية البحرينية هو نتيجة طبيعية للدعم والاهتمام من قبل جلالة الملك لرياضة الخيل في المملكة ومتابعة جلالته لمسيرتها التطويرية، مشيرا إلى أن الجهود الكبيرة التي بذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وضعت رياضة الفروسية البحرينية على الطريق الصحيح للتقدم والازدهار وتحقيق الإنجازات، التي كان آخرها حصول المهرة داهية ملك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على المركز الأول في السباق العالمي الكبير الذي يحظى بمتابعة عالمية واسعة.

من جهته، هنأ الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالانتصار التاريخي الذي حققته المهرة “داهية” بفوزها بالمركز الأول في سباق رويال اسكوت العريق في بريطانيا.

وأكد النصف أن هذا الإنجاز التاريخي هو نتيجة لدعم صاحب الجلالة الملك لرياضة الخيل واهتمام جلالته بهذه الرياضة باعتبارها واحدة من الرياضات المرتبطة بتاريخ مملكة البحرين وتراثها العريق.

كما أكد النصف أن هذا الإنجاز هو ثمرة لاهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة برياضة الخيل والجهود الكبيرة التي بذلها سموه في الارتقاء بهذه الرياضة منذ ترؤس سموه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وتحقيق سموه العديد من النجاحات والإنجازات فارسا وقائدا من الطراز الرفيع عزز مكانة البحرين بمختلف المشاركات الخارجية.

وأضاف “يعتبر سباق رويال اسكوت من السباقات المهمة والعريقة على المستوى العالمي، ويشارك فيه نخبة من أبطال العالم ويتابعه العديد من محبي هذه الرياضة على المستوى العالمي، ولذا فإن الإنجاز البحريني بهذا السباق للمهرة (داهية) أمر يبعث على الفخر والاعتزاز وهو انتصار لرياضة الخيل البحرينية، التي تحظى بكل الرعاية والاهتمام من جلالة الملك حفظه الله ورعاه وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة...”.

كما أشاد النصف بدور الطاقم الفني والإداري وخبرة الفارس والمدرب، متمنيا المزيد من الانتصارات لرياضة الخيل في المحافل الخارجية المقبلة لرفع اسم المملكة عاليا.

بدوره، رفع رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام جلالة الملك؛ بمناسبة الإنجاز التاريخي الذي حققه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، عبر تحقيق المهرة “داهية” ملك سمو الشيخ ناصر بن حمد المركز الأول في سباق رويال اسكوت البريطاني.

وكانت المهرة “داهية” قد حققت المركز الأول في سباق 1200 متر للفئة الثالثة المخصصة لعمر السنتين مهرات فقط.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم أن الإنجاز الكبير والانتصار اللافت الذي تحقق انعكاس للرعاية الكريمة التي يوليها جلالة الملك للرياضة البحرينية عموما ورياضة الخيل خصوصا، إضافة إلى اهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقال الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إن دعم جلالة الملك قاد الرياضة البحرينية إلى تحقيق العديد من الإنجازات، مشيرا إلى أن الإنجاز الجديد في سباق رويال اسكوت البريطاني هو نتاج حقيقي لاهتمام جلالته برياضة الخيل.

وأشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم بالاهتمام المتواصل الذي يوليه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لرياضة الخيل، والذي مكن مملكة البحرين من تبوء أعلى المراتب في مختلف المسابقات والبطولات، بما يتوافق مع رؤية عاهل البلاد في تطوير وارتقاء رياضة الخيل خصوصا والرياضة البحرينية عموما.

وأكد أن إنجاز سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ليس بغريب؛ كون سموه عاشقا للتحديات وتحقيق المراكز الأولى، مشيدا بما بذله سموه من عمل احترافي ومتقن في سبيل تهيئة المهرة “داهية”؛ لارتقاء أعلى المراتب في السباقات العالمية.

ونوه الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة بالإنجاز الكبير الذي وضع رياضة الخيل في مكانة متميزة عالميا، مشيرا في هذا الصدد إلى الدور المميز لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الاهتمام بالرياضة والارتقاء بها.

من جهته، هنأ مستشار شؤون المجتمع بوزارة الداخلية عبداللطيف السكران، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة الإنجاز التاريخي الذي تحقق في سباق “رويال اسكوت” البريطاني، بإحراز المهرة “داهية” ملك سموه، المركز الأول في هذا السباق العريق.

وأشار السكران إلى أن الإنجاز التاريخي الذي تحقق في سباق رويال اسكوت يعتبر من الإنجازات الكبيرة للرياضة الفروسية البحرينية بفضل الاهتمام الكبير من قبل صاحب الجلالة الملك الفارس الأول والداعم الكبير لرياضة الفروسية في المملكة، مشيرا إلى أن الانتصار الجديد لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلها سموه في إعداد المهرة والجهازين الفني والإداري لتحقيق الانتصار الكبير في السباق العالمي.

بدوره، رفع الناشط الاجتماعي أسامة الشاعر، أسمى التهاني والتبريكات إلى جلالة الملك، والي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالانتصار التاريخي الذي حققته المهرة “داهية” بفوزها بالمركز الأول في سباق رويال اسكوت العريق في بريطانيا.

كما رفع الشاعر أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان إلى الأجهزة التنفيذية والحكومية المختصة، على ما قامت به من جهود متواصلة نحو تحقيق هذا الإنجاز برعاية سامية من جلالة الملك.

وقال الشاعر، إن هذا الإنجاز الرياضي العريق يبعث الفخر والاعتزاز في نفوس كل أهل البحرين؛ لما يمثله من أهمية عالمية ومنافسات شديدة بين المتسابقين، إذ حققت المهرة داهية المركز الأول في السباق متفوقة على كل المتسابقين باقتدار.

وأضاف الشاعر أن هذا الإنجاز العالمي هو نتاج الدعم الملكي السامي من عاهل البلاد لرياضات الفروسية، وبجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي منذ أن ترأس سموه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحقق إنجازات متوالية ومراكز متقدمة على مستوى العالم.

وأكد الشاعر أن سباق رويال اسكوت من السباقات العريقة التي تشهد حضورا لافتا من محبي وعشاق رياضة الفروسية على مستوى العالم، بما يؤكد قيمة الإنجاز الذي حققته المهرة داهية واكتساحها السباق، وتصدرها المركز الأول؛ لتسجل اسمها بحروف من ذهب في السباق، وترفع راية البحرين في سماء حلبة السباق بإنجلترا.

ورفع الشاعر أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان إلى القائمين على تدريب ورعاية المهرة داهية، وجميع المشاركين في تلك الفعالية الرياضية العالمية، مؤكدا أن جهود القيادة الرشيدة ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز بصورة مباشرة، ليصبح حافزا دائما لتحقيق الإنجازات العالمية في مختلف المنافسات الرياضية.