+A
A-

10 سنوات لآسيوي باع الماريجوانا واعتدى على ضابط

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بمعاقبة متهمة آسيوي (41 عاما) بالسجن لمدة 10 سنوات وبتغريمه مبلغ 3000 دينار؛ كان قد ضبط بعد مقاومة شديدة تسبب خلالها بإصابات للضابط مجري الكمين، وهو يبيع 50 جراما من مادة الماريجوانا بقيمة 240 دينارا لصالح مصدر سري متعاون مع المجني عليه، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وتتمثل التفاصيل في أن معلومات كانت قد وردت إلى الشاهد الملازم أول بإدارة مكافحة المخدرات، مفادها قيام المتهم بترويج مادة الماريجوانا المخدرة، وعليه استعان بأحد مصادره السرية لشراء كمية من الماريجوانا من المتهم.

وبالفعل اتصل المصدر بالمتهم تحت مسمع وإشراف الملازم، واتفق معه على شراء ما قيمته 240 دينارا، وفي المكان والزمان المتفق عليهما تم التوجه برفقة المصدر وتسليمه المبلغ المصور سلفا للكمين، وبعد التأكد من عدم حمله لأي شيء مخالف للقانون تم إطلاقه من جانب الملازم.

وشوهد المتهم وهو يلتقي بالمصدر السري، والذي استلم منه شيء ثبت معمليا في وقت لاحق احتواؤه على نبات الماريجوانا المخدرة، واستلم المتهم المبلغ المصور، وبعد التأكد من ماهية المادة تم القبض على المتهم، والذي أبدى مقاومة عند القبض عليه، مما تسبب في إصابة الضابط بإصابات مثبتة بالتقرير الطبي، فتم استخدام القوة اللازمة للسيطرة عليه، وبتفتيشه تمكن من العثور على المبلغ المصور بحوزته.

وثبت أن وزن الكمية المضبوطة من مادة الماريجوانا المخدرة بلغ 50 جراما.

وثبت للمحكمة أن المتهم بتاريخ 27 ديسمبر 2018، أولا: قدم بمقابل مادة الماريجوانا المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ثانيا: اعتدى على سلامة جسم أحد الموظفين العموميين القائمين على تنفيذ أحكام قانون المخدرات والمؤثرات العقلية هو الملازم المجني عليه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي.