+A
A-

“الصحة” تحوّل قضية مريضة إلى “نهرا”

قالت وزارة الصحة إنها تابعت باهتمام بالغ ما نشر أمس بوسائل الإعلام المختلفة عن تعرض سيدة خمسينية لمضاعفات بعد إجراء عملية جراحية مؤخرا بمجمع السلمانية الطبي، أعربت إدارة مجمع السلمانية عن بالغ أسفها عن الحالة الصحية التي المت بالمريضة بعد الانتهاء مع العملية التي أجريت.

وأكدت الوزارة أنه تم تحويل الموضوع إلى الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية”نهرا”، كما تم فتح تحقيق داخلي بالوزارة؛ لمعرفة الأسباب والملابسات.

وبينت إدارة السلمانية أن المريضة حاليا في وحدة العناية القصوى وتخضع لملاحظة دقيقة وإشراف طبي ومراقبة، وتتلقى العلاج اللازم علما بأن إدارة المجمع على تواصل مستمر مع أهل المريضة لتلبية جميع احتياجات الحالة وما تتطلبه من متابعة.

كما أكدت الوزارة استعدادها وحرصها التام على استقبال أية ملاحظات أو توضيحات بشأن المرضى وعلاجهم، وكل ما فيه صالح وخدمة المواطنين والمقيمين بالمملكة، متمنية للمريضة سرعة التعافي والشفاء.

 

“الصحة” تؤكد تعاونها مع النواب

عقّبت وزارة الصحة على بيان مجلس النواب، والصادر أمس بشأن الوضع الصحي لسيدة بحرينية خضعت لعملية جراحية الأسبوع الماضي بمجمع السلمانية الطبي. وجاء نص البيان:

طالعنا باهتمام ما ورد من ملاحظات من أصحاب السعادة السادة النواب، وإذ نبين لكم حرصنا البالغ على حقوق المرضى وعدم المساس بها، نؤكد في الوقت ذاته اهتمامنا بتقديم كافة الخدمات العلاجية بأكمل وجه وبشكل متطور، يلبي احتياجات المريض بجودة عالية.

ونود أن نشير إلى تعاون الوزارة المثمر مع السلطة التشريعية، في توضيح كافة الإجراءات التي قامت بها الوزارة، في هذا الشأن وكذلك تواصلها مع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، مؤكدين على الحرص بتوضيح نتيجة التحقيق بكل شفافية ونزاهة بعد الانتهاء من التحقيق من الجهة الرقابية والمحايدة، والتي تعمل على تنفيذ وتطبيق المعايير الموضوعة.

ونؤكد أنه ومنذ الوهلة الأولى قد قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة قبل صدور بيان أصحاب السعادة النواب، حيث إنها هذه هي سياسة الوزارة في حفظ حقوق كافة الأطراف.