+A
A-

بلاغ للشرطة بسبب رائحة حرق مخلفات الدجاج

شكا أهالي منطقة دمستان من استمرار تصاعد روائح نتنة بشكل متفاقم تلوث المنطقة وتزعج الأهالي منذ أسبوع تقريبًا.

وقال الأهالي للبلاد إن بعضهم أجبروا على ترك منازلهم خاصة من أولئك الذين يعانون من أمراض تنفسية وصدرية، كما أغلق البعض مكاتبهم القريبة من شركة الدواجن لاستحالة العمل في ظل هذه الروائح غير المحتملة.

وبيّن الأهالي أن تصاعد الروائح من شركة الدواجن ناتج عن حرق الدجاج النافق ومخلفات الدجاج من جلود وعظام في الأفران وتعفنها فيها خاصة في حالة تعطل الأفران وبقاء المخلفات فيها لأيام ثم حرقها وانبعاث روائح كريهة غير طبيعية.

وقال الأهالي إن تجمعهم أمام بوابة الشركة ومطالبتهم بوقف الحرق لم يتم الاستجابة له وأنهم وتقدموا بشكوى لمركز الشرطة.   ولفت الأهالي إلى استمرار عملية حرق المخلفات وانبعاث الروائح من الشركة على الرغم من تقدمهم بالشكاوى حيث تجاوزت الروائح الكريهة إلى المناطق البعيدة.  وبينوا أن هناك أعلاف الدواجن خارج مستودعات التخزين ومخالف لشروط التحزين يتسبب برائحة قوية لتنبعث من أسوار الشركة في الوقت الذي يعطى للدواجن بعد تعرضه للحرارة والرطوبة خارج المخازن.  من جهته، قال النائب أحمد الدمستاني إنه تواصل مع مسؤولون في الشركة إلا أنهم لم يستجيبوا ولفت أن وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف وعد بمتابعة مشكلة الأهالي.