+A
A-

مجلس الأوقاف الجعفرية يعقد اجتماعه الأول

عقد مجلس الأوقاف الجعفرية أمس الاجتماع الاعتيادي الأول في دورته الجديدة برئاسة يوسف الصالح وحضور أعضاء المجلس، إثر صدور الأمر الملكي السامي بإعادة تشكيل مجلسي الأوقاف السنية والجعفرية.

وفي مستهل الجلسة رحب الصالح بالأعضاء، وهنأهم على نيل الثقة الملكية السامية، متمنيًا لهم التوفيق والسداد في أداء هذه المسؤولية الشرعية والوطنية. وعاهد المجلس جلالة الملك على المضي قدمًا في خدمة ديننا الحنيف ووطننا العزيز، وتلبية التطلعات.

كما عبّر المجلس عن عميق الشكر التقدير لرئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، ووزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة على دعمها ومساندتها لمجلس الأوقاف الجعفرية ولتوجيهاتهما السديدة، بما يسهم في تعزيز دور الإدارة في خدمة بيوت الله تعالى ودور العبادة وإدارة الوقفيات وصرف إيراداتها وحفظ أعيانها وتعميرها بمقتضى أحكام الشريعة، مؤكدين أهمية التعاون الوثيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة بروح التعاون والتكامل لخدمة الأوقاف وتطويرها.

بعد ذلك انتقل المجلس لمناقشة جدول الأعمال، واستهلَّها بانتخاب نائب رئيس المجلس، إذ تم اختيار علي محمود نائبًا للرئيس، وفقًا لما نصت عليه اللائحة الداخلية لمجلس الأوقاف الجعفرية، بعدها أقر المجلس تشكيل اللجان على النحو التالي: لجنة الكشف والإيجارات، لجنة المساجد والمآتم، اللجنة الفنية، لجنة المال والاستثمار، اللجنة التنفيذية والمناقصات والمزايدات.