+A
A-

السعودية تدعو للحزم في ضمان سلامة الملاحة

دعا مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الجلسة التي عقدها المجلس أمس الثلاثاء في قصر السلام بجدة، المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات حازمة؛ لضمان سلامة الملاحة المائية.

وأوضح وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء جدد استنكار المملكة لجميع الأعمال العدائية والإرهابية التي تهدد حرية الملاحة وأمن الإمدادات النفطية وسلامة البيئة، ومنها الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له ناقلتان في خليج عمان.

كما دعا المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياته المشتركة واتخاذ إجراءات حازمة لتأمين حركة النقل في الممرات المائية في المنطقة.

كما استنكار المجلس الأعمال والممارسات الإرهابية وغير الأخلاقية التي تقوم بها الميليشيات الحوثية، المدعومة من إيران لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين.

في غضون ذلك، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين كانتا تحملان متفجرات أطلقهما الحوثيون، أمس باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمواطنين المدنيين في أبها جنوب المملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن “تركي المالكي” إن القوات الجوية للتحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط الطائرتين المسيرتين المحملتين بالمتفجرات في الأجواء اليمنية. وأوضح العقيد المالكي أن الطائرة كانت تستهدف المنشآت المدنية ولم تحقق أهدافها، وقد تم كشفها وإسقاطها.