+A
A-

ناشئو السلة يدشنون المشوار العربي

يستهل منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين مشاركته في البطولة العربية الثامنة عشرة لكرة السلة التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة باستضافة الاتحاد المصري في الفترة من ١٨ حتى ٢٥ يونيو الجاري، بمواجهة صاحب الأرض والضيافة المنتخب المصري، في الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت البحرين.

ويشارك في النسخة الجديدة من البطولة التي تقام منافساتها على صالة الشباب والرياضية المغطاة بمدينة ٦ أكتوبر، ٦ منتخبات عربية هي: الجزائر، تونس، لبنان، السعودية، إضافة إلى مصر المستضيف ومنتخبنا الوطني.

وكانت بعثة أحمر السلة قد وصلت ظهر الأمس إلى القاهرة بوفد يترأسه نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة ناصر القصير الذي سيلتحق بالوفد اليوم، وتضم قائمة الوفد الجهازين الفني والإداري والمكون من: مدير المنتخبات غسان قاروني، الإداري إلياس غلوم، المدرب الصربي”Vanja Gusa” ومساعد المدرب أحمد القصير، الإحصائي محمود أحمد حمزة، اختصاصي العلاج الطبيعي ماركو نيكولاس، والإعلامي محمد الدرازي والحكم عادل غلوم، إلى جانب ١٢ لاعبا، وهم: عمار يوسف، حسن عزيز، ناصر العنزور، عمران عبدالله، علي محمود، علي العجمي (المنامة)، عمار جاسم، عبد القادر صلاح، خالد نبيل، إبراهيم محمد (الحالة)، عباس البصري (النويدرات)، ومحمد عبدالله من نادي سماهيج.

الاجتماع الفني

عقد مساء أمس بمقر إقامة الوفود الاجتماع الفني الخاص في البطولة بحضور ممثلي المنتخبات، وحضره من جانب منتخبنا مدير المنتخبات الوطنية غسان قاروني.

وتم خلال الاجتماع الفني التعرف على جدول مباريات البطولة وكذلك استعراض اللوائح الداخلية لها، إلى جانب اعتماد قوائم الفرق المشاركة وأهلية اللاعبين، إضافة إلى تحديد ألوان الملابس المنتخبات.

وترأس الاجتماع الفني، رئيس الاتحاد المصري، نائب رئيس الاتحاد العربي مجدي أبوفريخة وبحضور مدير البطولة إيهاب محسن، وأمين عام الاتحاد العربي عبدالله شلبي، ورئيس الاتحاد السعودي نائب رئيس الاتحاد العربي عبدالرحمن المسعد.

نظام البطولة

وينص نظام البطولة على خوض المنتخبات الستة المشاركة في البطولة المباريات بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل بعدها أربع فرق من الستة لنصف النهائي وسيلعب فيه الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، والفائزان يتأهلان للمباراة النهائية التي ستقام يوم ٢٥ يونيو الجاري.

مباريات الأحمر

سيفتتح منتخبنا مشواره العربي اليوم بمواجهة المنتخب المصري في الساعة ٩ مساء بتوقيت البحرين، ثم سيواجه نظيره التونسي يوم غدٍ الأربعاء في الساعة ٦ مساء، قبل أن يواجه لبنان يوم الخميس في الساعة ٤ مساءٍ، وستخضع بعدها جميع المنتخبات للراحة يوم الجمعة، ثم سيواجه منتخبنا شقيقه السعودي يوم السبت في الـ ٦ مساء، على أن يختتم الأحمر الدور التمهيدي بملاقاة الجزائر في الـ ٤ من مساء يوم السبت.

تدريب صباحي

وسيخوض منتخبنا الوطني حصته تدريبية واحدة صباح اليوم، على ملعب البطولة الصالة المغطاة بمدينة الشباب والرياضة بـ ٦ أكتوبر، وذلك بعد أن فضل الجهاز الفني منح المنتخب راحة يوم أمس والاكتفاء بجلسة فنية في الفترة المسائية.

وسيحرص الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الصربي ”Vanja Gusa” ومساعد المدرب أحمد القصير على تهيئة اللاعبين بالصورة الفنية المطلوبة في آخر حصة تدريبية قبل تدشين مشاركته في البطولة، إذ سيعمد مدرب “الأحمر الشاب”على تطبيق بعض الجمل التكتيكية والخطط التي يود انتهاجها في المنافسات.