+A
A-

استبدال وتمديد شبكة توزيع المياه بميناء خليفة

طرحت هيئة الكهرباء والماء في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة لاستبدال وتمديد شبكة توزيع المياه بميناء الشيخ خليفة بن سلمان تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بـ 237.3 ألف دينار وأكبرها بقرابة 245.6 ألف دينار.

وكانت اللجنة الوزارية للشؤون المالية وضبط الإنفاق وافقت على توصية وزارة المواصلات والاتصالات بتخصيص الميزانية اللازمة لمعالجة تسربات شبكة المياه بميناء خليفة بن سلمان والتي ستتحمل الشركة المشغلة للميناء 50 % منها، على أن تتحمل الحكومة النسبة المتبقية من التكلفة الإجمالية لإصلاح تلك التسربات.

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع مجلس المناقصات والمزايدات أمس فتح 29 عطاء لـ 4 مناقصات ومزايدات تابعة لـ 3 جهات حكومية، في حين تم تعليق 3 عطاءات تابعة إلى مناقصتين. وبلغ مجموع أقل العطاءات المتقدمة نحو 1.2 مليون دينار.

وطرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (شؤون الأشغال) مناقصتين، أولهما مناقصة المقاولة الزمنية لعوازل مياه الأمطار مع ضمان 10 سنوات لسنتين (2019 - 2021) تقدم إليها 6 عطاءات علق اثنان منها وأقل عطاء بـ 50 ألف دينار وأكبرها بقرابة 56.4 ألف دينار.

ويتكون المشروع من تنفيذ أعمال صيانة واستبدال نظام العازل المائي للأسطح بضمان لا يقل عن 10 سنوات بحيث تشرف عليه إدارة صيانة المباني بالوزارة من أجل الحفاظ على حالة نظام العازل المائي للأسطح، والحفاظ على الحالة العامة للمباني ومنع تسربات المياه التي قد تؤثر على هيكل المباني في البحرين.

أما المناقصة الثانية لأعمال الصيانة الشاملة والصباغة لمدرسة أسماء ذات النطاقين الابتدائية للبنات تقدم إليها 14 عطاء أقلها بنحو 115 ألف دينار وأكبرها بقرابة 218 ألف دينار. ويتضمن المشروع تنفيذ أعمال الصيانة المدنية والإنشائية مثل الصباغة الداخلية والخارجية وصيانة التشققات وإصلاح الأسقف والأرضيات وتجديد دورات المياه. إضافة إلى الأعمال الميكانيكية مثل تطوير شبكات المياه واستبدال خزانات المياه والأعمال الكهربائية مثل استبدال لوحات التوزيع الكهربائية والمصابيح وغيرها من الأعمال.

كما طرحت شركة مطار البحرين مناقصة لتوفير خدمة تأجير السيارات للشركة، تقدم إليها 6 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بنحو 762.8 ألف دينار وأكبرها بقرابة 1.5 مليون دينار.

ودعت شركة المطار الشركات الراغبة والمتخصصة في تأجير السيارات للمشاركة في مناقصة توفير السيارات للشركة والشركات التابعة لها على أن يكون مدة العقد لـ 4 سنوات كما هو مبين في وثائق المناقصة ومتطلباتها.

يشار إلى أن المناقصات تخضع للتقييم الفني والمالي، وترسى المناقصة على صاحب العطاء الأفضل شروطًا، والأقل سعرًا، لذا فإن أقل العطاءات سعرًا ليس بالضرورة هو العطاء الفائز بالترسية.