+A
A-

دعوة المتفوقين للمقابلة واختبار القدرات

أعلنت إدارة البعثات والملحقيات بوزارة التربية والتعليم عن عقد اختبار القدرات وإجراء المقابلات الشخصية للطلبة البحرينيين المتفوقين من خريجي الثانوية العامة، في العام الدراسي 2018 – 2019، ممن ارتفعت معدلاتهم التراكمية إلى 90 % وأكثر، ويرغبون في التنافس على بعثات الوزارة لهذا العام، والذين تخلفوا عن حضور المقابلة الشخصية أو تقديم اختبار القدرات لأسباب خارجة عن إرادتهم.

وعليه، دعت إدارة البعثات والملحقيات الطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط إلى مراجعة الإدارة بمركز خدمات المراجعين في مقر وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، وذلك في موعد أقصاه يوم الأربعاء الموافق 26/‏‏6/‏‏2019م مصطحبين معهم نسخة من جواز السفر ساري المفعول، وبطاقة الهوية، وإفادة التخرج وكشف الدرجات.

من جهة أخرى، أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي استعداد الوزارة لافتتاح 14 ناديًا صيفيًّا موزعة على مختلف المحافظات، في الفترة من 1 إلى 31 يوليو المقبل، للفئة العمرية من 8 إلى 15 سنة، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.

وأكد النعيمي أن الوزارة تحرص بصورة سنوية على افتتاح هذه الأندية الصيفية المجانية، لتعين الأبناء الطلبة على استثمار العطلة الصيفية في مزاولة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، والمشاركة في برامج تنمية المهارات، والمحاضرات التوعوية، والزيارات الترفيهية والتثقيفية، بإشراف نخبة من التربويين المتخصصين، وذلك من خلال الاستفادة من الإمكانات والتجهيزات الموجودة في المدارس من صالات رياضية ومراكز مصادر التعلم وفصول دراسية وغيرها.

وستقام الأندية الصيفية للبنين في كلاً من: مدرسة عراد الابتدائية الإعدادية للبنين، ومدرسة ابن سينا الابتدائية للبنين، ومدرسة باربار الابتدائية للبنين، ومدرسة عقبة بن نافع الابتدائية للبنين، ومدرسة العلاء الحضرمي الابتدائية للبنين، ومدرسة ابن النفيس الابتدائية للبنين، ومدرسة وادي السيل الابتدائية الإعدادية للبنين.

أما أندية البنات فستقام في كلٍّ من مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات، ومدرسة أم كلثوم الإعدادية للبنات، ومدرسة كرانة الابتدائية للبنات، ومدرسة سترة الابتدائية للبنات، ومدرسة البديع الابتدائية الإعدادية للبنات ومدرسة صفية بنت عبد المطلب الابتدائية للبنات، ومدرسة الرفاع الغربي الإعدادية للبنات.

وعلى الطلبة الراغبين في الانضمام إلى الأندية الصيفية التسجيل إلكترونيًّا في خدمة “الأندية الصيفية” عبر موقع الحكومة الإلكترونية.