+A
A-

5 أسباب تجعل مبابي صفقة ريال مدريد المقبلة

واجه ريال مدريد أزمة كبيرة في هذا الموسم بعد فشله في مختلف المسابقات، فقد احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني وخرج بشكل مهين أمام أياكس الهولندي في دوري أبطال أوروبا، لذا كان على الفريق دخول سوق الانتقالات بشكل قوي. ويعتبر كيليان مبابي أحد أبرز الأسماء التي أصبحت مطلبًا مهمًا لكبار الفرق الأوروبية وفي هذا التقرير نستعرض 5 أسباب قد تجعله الصفقة المقبلة في صفوف النادي الملكي.

رغبة الرحيل

أشار كيليان مبابي إلى رغبته في الرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان بشكل غير مباشر عند تصريحه بأنه على استعداد لخوض تجربة جديدة في مسيرته ومع إمكانات اللاعب الكبيرة ستكون خطوة ضمه ليست بالصعبة أمام فريق ريال مدريد في محاولة لاستغلال هذه الظروف وتقديم عرض قوي يمكنه الظفر بخدمات النجم الشاب.

وجود زيدان

يعتبر وجود زين الدين زيدان على إدارة ريال مدريد الفنية عاملاً مهمًا لجذب النجوم، فقد أثبت قدراته التدريبية من خلال تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا في 3 مواسم متتالية إلى جانب نجوميته السابقة، وأنه أحد أهم الأساطير في كرة القدم العالمية، إذ كان سببًا مهمًا في ضم إدين هازارد إلى الفريق وربما يتكرر ذات الأمر مع كيليان مبابي، وبكل تأكيد يجب أن يستغل الميرينغي هذا الأمر من أجل ضم أحد أبرز المواهب.

تأمين مستقبل الفريق

نجح كيليان مبابي في تقديم نفسه كأحد أقوى المواهب في الساحة العالمية في الوقت الحالي بعد التطور الكبير، إذ كان ذو الـ 20 ربيعا أحد أهم عناصر تتويج منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم في 2018 إلى جانب تميزه مع باريس سان جيرمان فهو متصدر قائمة هدافي الدوري الفرنسي في الموسم الأخير بتسجيله 33 هدفًا، ويناسب ذلك الأمر تفكير فلورنتينو بيريز ورغبته في ضم المواهب الشاب الأمر الذي بدا جليًا في هذا السوق وضمه للكثير من المواهب الشابة.

حسم الصفقات

نجح ريال مدريد في حسم الكثير من الصفقات في وقت مبكر جدًا في سوق الانتقالات، وبالتالي فهو أمام خطة واضحة من التعاقدات للكثير من النجوم، فقد ضم المدافع إيدير ميليتاو ثم تعاقد مع المهاجم لوكا يوفيتش وبعدها كانت الصفقة الأكبر حتى الآن بضم البلجيكي إدين هازارد وتلاه الفرنسي فيرلاند ميندي وبالتالي وجود متسع من الوقت أمام الفريق سيكون مفيدًا له؛ من أجل التريث في هذه الصفقة ومحاولة إبرامها بالشكل الأنسب دون أي اندفاع.

رحيل بيل المحتمل

أصبح غاريث بيل خارج حسابات ريال مدريد في الموسم المقبل، إذ ظهر هذا الأمر واضحًا من خلال تعامل زين الدين زيدان مع النجم الويلزي. وتشير التقارير إلى رغبة اللاعب في البقاء حتى نهاية العقد ولكن في كرة القدم سيكون مضرًا جدًا للاعب ومسيرته فمن الصعب على أي لاعب الموافقة على البقاء دون المشاركة بشكل مستمر وعلى المدى الطويل تنخفض قيمته السوقية ويقل عدد راغبيه وبالتالي لن يكون أمام صاحب الـ 29 عامًا حل آخر سوى الرحيل بهدوء.