+A
A-

بداية جيدة للبرازيل في كوبا أميركا

حققت البرازيل فوزًا منتظرا على بوليفيا السبت ضمن مباريات المجموعة الأولى في افتتاح كوبا أميركا 2019 في ساو باولو أمام 67 ألف مشاهد احتشدوا في استاد مورومبي.

وسجل فيليبي كوتينيو هدفين في الدقيقتين 50 من ركلة جزاء و53 من كرة رأسية، والبديل ايفرتون في الدقيقة 85 من تسديدة رائعة بعد فاصل مراوغة ومجهود فردي مسجلا أول هدف دولي له في 7 مشاركات. وهذا الفوز التاسع للبرازيل على بوليفيا في كوبا أميركا مقابل خسارتين.

وبعد أن عانت البرازيل في الشوط الأول أمام دفاع بوليفي متكتل، ضرب رفاق الغائب بسبب الإصابة نيمار، مبكرًا في الشوط الثاني؛ ليحقق السيليساو انتصارًا متوقعا بأداء قابل للتطور كثيرًا.

وجاءت تشكيلة البرازيل كما كان متوقعًا باستثناء الاعتماد على فيرمينو في خط الهجوم عوضًا عن غابرييل جيسوس الذي دخل احتياطيًا في الشوط الثاني، فيما عوض نيمار لاعب أياكس أمستردام دافيد نيريس.

وبرز في البرازيل على نحو واضح البديل المهاري ايفرتون الذي لعب 10 دقائق غيّر خلالها وجه الفريق هجوميا بسرعته ونشاطه وحيويته إلى جانب جيسوس الذي بدوره كان أكثر حيوية من فيرمينو.

وتضم المجموعة منتخبي البيرو وفنزويلا. وتنتقل البرازيل إلى ريو دي جانيرو لمواصلة المشوار في ماراكانا، حيث تواجه فنزويلا في 19 يونيو، فيما تلعب بوليفيا في الجولة الثانية مع بيرو في اليوم ذاته.