+A
A-

منافسات أسبوع بريف الدولي للقتال 16-9 نوفمبر

جهود خالد بن حمد عزّزت من مكانة البحرين على خارطة الرياضة الدولية

خطوات سموه كانت نموذجًا حقيقيًّا لتطوير وارتقاء رياضة فنون القتال المختلطة

سموه رسم طريق النجاح لرياضة MMA البحرينية والإنجازات شاهد على ذلك

أسبوع بريف سيشهد مفاجآت أبرزها مبالغ مالية لأصحاب المراكز الأولى

 

عقد يوم “الأربعاء” الموافق 12 يونيو بقاعة المؤتمرات الصحافية باستاد البحرين الوطني، المؤتمر الصحافي للإعلان الرسمي عن أسبوع بريف الدولي للقتال لعام 2019، والذي سينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة  BMMAF، بالتعاون مع منظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS وبالشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA، والذي شهد حضور القائم بأعمال الوكيل المساعد للرقابة والتراخيص بوزارة شؤون الشباب والرياضة د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، ولفيف من الأسرة الإعلامية البحرينية وممثلين عن وسائل الإعلام الأجنبية، ومحبي وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة.

المتحدثون في المؤتمر

وتحدث في هذا المؤتمر، عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي للقتال خالد عبدالعزيز الخياط، ورئيس الاتحاد الدوي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA كاريث براون، ورئيس اتحاد القتال الشجاع- بريف محمد شاهد والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة دانزين وايت.

كلمة ترحيبية

وقد بدأ المؤتمر، بكلمة ترحيبية من قبل عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي للقتال خالد عبدالعزيز الخياط، نقل فيها تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

دور بارز

بعدها، تحدث الخياط قائلاً: “لقد لعبت مملكة البحرين دورًا بارزًا في دعم رياضة فنون القتال المختلطة من خلال الخطوات التي اتخذها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في تعزيز ثقافة هذه الرياضة ليس فقط على المستوى المحلي فحسب، وإنما تجاوزت خطوات سموه لتصل إلى القارية والدولية، من خلال إطلاق سموه للمبادرات الرياضة الداعمة لرياضة فنون القتال المختلطة عبر تشكيل فريق KHK MMA وجهود سموه المتواصلة التي ساهمت في تأسيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، وكذلك إطلاق سموه لماركة بحرينية في سماء هذه الرياضة وهي بطولة القتال الشجاع-بريف، والتي جاوزت حدودها المحلية لتصل إلى مدن وعواصم العالم، والذي أسهم في دعم مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية لاسيما على صعيد هذه الرياضة.

جهود مميزة

وأضاف: “إن جهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الداعمة لرياضة فنون القتال المختلطة، لم تقف عند هذا الحد، بل ساهمت تلك الجهود باحتضان مملكة البحرين لأسبوع بريف الدولي القتال، والذي يعد أكبر حدث رياضي يعنى برياضة فنون القتال المختلطة على مستوى القارة الآسيوية، والذي كانت له انعكاساته الواضحة في تعزيز التعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WAMMAA، والذي انصب في مصلحة تطوير وارتقاء رياضة فنون القتال المختلطة”.

إطلالة من جديد

وتابع قائلاً: “ها هو أسبوع بريف الدولي للقتال يطل علينا من جديد في عام 2019، وتحديدًا في نسخته الثالثة، بعد أن كانت انطلاقته على أرض مملكة البحرين في عام 2017 ولتستمر بإقامة النسخة الثانية من منافساته في عام 2018. حيث حققت تلك النسختين الماضيتين النجاح والتميز. ولعل ما سيميز هذه النسخة، في أنها ستشهد توزيع جوائز مالية على الفائزين بالمراكز الأولى، وهذا ما سيضيف المزيد من النجاح لهذا الحدث الرياضي العالمي”.

شراكة مثمرة

وقال: “ننتهز الفرصة، لنعرب عن الاعتزاز الكبير بالتعاون المثمر الذي يربط الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مع الاتحاد الدولي للعبة، كما إننا نؤكد دائمًا على دعمنا للاتحاد الدولي وللمساعي الكبيرة التي يبذلها رئيس الاتحاد كاريث براون وجميع أعضاء ومنتسبي هذا الاتحاد، من أجل تطوير وارتقاء هذه الرياضة، على الشكل الذي يخدم التطلعات لتحقيق الهدف الرئيسي لاعتمادها كرياضة أولمبية خلال الفترة القادمة”.

تعاون كبير

وأضاف: “كما نوجّه الشكر والتقدير للأخ العزيز محمد شاهد رئيس اتحاد القتال الشجاع- بريف، على دوره الكبير في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، والذي أسهم في إبراز الجهود والتي انعكست على نجاح النسختين الماضيتين من أسبوع بريف الدولي للقتال، متطلعين لتعاون مستمر في إحراز المزيد من النجاحات في النسخة المقبلة من هذا التجمع الرياضي الدولي”.

# فريق_البحرين

وختم حديثه قائلاً: “نؤكد أننا نعمل ضمن فريق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ووفق توجيهات سموه للإعداد والتحضير الأمثل لهذه النسخة من أسبوع بريف الدولي للقتال، والذي يأتي امتدادًا لعمل فريق البحرين الذي يترأسه سيدي سمو ولي العهد حفظه الله ورعاه، من أجل أن تواصل مملكة البحرين نجاحاتها المستمرة على الصعيد الرياضي، بما يعزز من مكانتها المتقدمة على خارطة الرياضة العالمية”، موجهًا شكره وتقديره لجميع وسائل الإعلام على حضورها وتفاعلها لتغطية هذا المؤتمر، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الإعلام شريك أساسي في إبراز وإنجاح جميع فعاليات الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وكذلك منافسات وفعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال.

الإعلان عن الحدث

بعد ذلك، أعلن الخياط عن موعد إقامة أسبوع بريف الدولي للقتال لعام 2019، والذي ستقام فعالياته في الفترة 9- 16 نوفمبر القادم على صالة مدينة خليفة الرياضية، والذي سيشهد إقامة بطولة العالم للهواة السادسة لفنون القتال المختلطة وبطولة القتال الشجاع-بريف، مؤكدًا أن هذا الحدث سيشد مشاركة 60 دولة والتي تعتبر المشاركة الأكبر مقارنة بالنسختين الأولى والثانية 2017 و2018، مرحبًا في الوقت ذاته بالضيوف في بلدهم الثاني مملكة البحرين.

أرقام وإحصائيات

وقد ذكر عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي للقتال، عددًا من الأرقام والإحصائيات خلال المؤتمر، حيث أشار إلى أن بطولة العالم الأولى في عام 2014 بلغ عدد المشاركين 100 من 22 دولة، فيما شهدت النسخة الثانية عام 2015 مشاركة  139 مشاركًا من 28 دولة، بينما شهدت النسخة الثالثة في عام 2016 مشاركة 210 مشاركًا من 33 دولة والتي أحرز فيها لاعب المنتخب فهد عبدالرزاق الميدالية البرونزية في وزن 56.7 كيلوجرام. وشهدت النسخة الرابعة عام 2017 مشاركة 405 من 51 دولة، حقق فيها المنتخب الوطني المركز الثاني في الترتيب العام بإحرازه 5 ميداليات منها ذهبيتين و3 ميداليات برونزية. وشهدت النسخة الخامسة عام 2018 مشاركة 558 مشاركًا من 55 دولة، حقق فيها المنتخب الوطني المركز الثالث في الترتيب العام بإحرازه 10 ميداليات منها ذهبية و3 ميداليات فضية و6 ميداليات برونزية، مؤكدًا أن الاتحاد يتطلع لمشاركة مشرفة والمنافسة على المركز الأول في هذه النسخة.

 

تفاعل إعلامي

شهد المؤتمر الصحافي تفاعلاً مميزًا من قبل الإعلاميين الذين حرصوا على الحضور لتغطية المؤتمر، وذلك من خلال طرح الأسئلة على المتحدثين، والذي لاقى تفاعلاً كبيرًا من قبل المتحدثين في الرد على استفساراتهم، والذي ساهم في إضفاء جو من التفاعل الكبير في المؤتمر.

 

نعتز بذلك

بعدها، تحدث رئيس الاتحاد الدوي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA كاريث براون قائلا: “نعتزُّ كثيرًا بالدور الذي تلعبه مملكة البحرين في دعم الاتحاد الدولي من أجل تطوير وارتقاء رياضة فنون القتال المختلطة. كما نعرب عن اعتزازنا الكبير بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والخطوات التي اتخذها سموه، لتعزيز ثقافة هذه الرياضة ودعم انتشارها بما يحفظ لها الاستمرارية ويساهم على دفع الاتحاد الدولي نحو مواصلة العمل بهدف زيادة الجهود لتطوير هذه الرياضة. ونعرب في الوقت ذاته عن سعدتنا الكبيرة بالشراكة بين الاتحاد الدولي والاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، والتي انعكست بشكل واضح على ما حققته بطولة العالم من نجاحات خاصة في النسختين الرابعة والخامسة. وإن الاتحاد الدولي سعيد بإقامة النسخة الثالثة من أسبوع بريف الدوي للقتال 2019 والذي سيشهد إقامة بطولة العالم السادسة، والتي نأمل أن تحقق المزيد من النجاحات التي تصب في مصلحة النهوض بهذه الرياضة”.

 

اعتراف أولمبي

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة دانزين وايت: “إننا في الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة فخورون بالخطوات الحقيقية التي تبذلها مملكة البحرين لدعم رياضة فنون القتال المختلطة.

فالأجواء التي يشهدها أسبوع بريف الدولي للقتال، ليس فقط أجواء منافسات رياضية فحسب، بل هي أجواء أشبه ما تكون في أنها بطولة أولمبية مصغرة، من خلال ما يشهده هذا الحدث من زخم إعلامي ومتابعة جماهيرية غفيرة وتنظيم أكثر من رائع. وهذا بحد ذاته، يسهم في دعم أهداف وتطلعات الاتحاد الدولي، الذي يسعى للحصول على اعتراف أولمبي برياضة فنون القتال المختلطة”.