+A
A-

التعاون مع أميركا مهم لمواجهة التهديدات

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، الفريق أول كينيث ماكينزي، قائد القيادة المركزية الأميركية، إذ تم بحث أوجه التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، بأن الرئيس هنأ ماكينزي على تولي مهام قائد القيادة المركزية الأميركية أخيرا، مؤكدًا أهمية العلاقات الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، لاسيما فيما يتعلق بالتعاون العسكري القائم بين البلدين، والذي يعد جوهريًا لمواجهة التحديات الراهنة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها. وقال إن السيسي استعرض في هذا الصدد جهود مصر الحالية لمكافحة الإرهاب على كافة المحاور والاتجاهات الإستراتيجية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن قائد القيادة المركزية الأميركية، أكد حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة والتعاون مع مصر وتعزيزها في المجالات كافة، ومشيدا في هذا الخصوص بالجهود التي تبذلها مصر في مكافحة الإرهاب باعتباره تحديًا مشتركًا يواجه العالم بأسره، مع التعويل على دور مصر المحوري في المنطقة وجهودها في صون السلم والأمن الإقليميين. وأضاف راضي أن اللقاء تناول مناقشة نتائج الاجتماع الأخير للجنة التعاون العسكري بين البلدين بواشنطن في شهر مارس الماضي، والتي تعد المنتدى الأبرز للعلاقات العسكرية الثنائية، حيث شهدت التشاور بشأن مجموعة متنوعة من الشؤون الاستراتيجية، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والأمن الحدودي والبحري والتعاون الأمني.