+A
A-

الإرياني: إيران تهدد الملاحة الدولية

قال وزير الإعلام اليمني، معمر مطهر الإرياني “إن إقامة الميليشيات الحوثية عرضًا عسكريًا داخل مدينة الحديدة، وعلى بعد أمتار من مينائها، ورفع صور الخميني وأعلام إيران وحزب الله “اللبناني”، بالتزامن مع مظاهرة في العاصمة صنعاء، التي رفعت شعارات عدائية، هي تهديد إيراني واضح باستهداف خطوط الملاحة الدولية في باب المندب والبحر الأحمر”.

واعتبر الإرياني، أن هذه التحركات تأتي ضمن محاولات النظام الإيراني استعراض أوراقه وإبراز خريطة تمدده في المنطقة، في ظل ارتفاع حدة التوتر على خلفية ممارساته وميليشياته الطائفية، والاستهداف الإرهابي لناقلات النفط في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأنابيب ضخ النفط في المملكة العربية السعودية”.

وأشار إلى أن “رفع الميليشيات الحوثية صور الخميني وخامنئي ليس أمرًا جديدًا، وهو يؤكد انقياد الميليشيات وارتهانها للنظام الإيراني وتبعيتها المباشرة للحرس الثوري الإيراني، وعدم جاهزيتها وجديتها في السلام”.

وأوضح الإرياني أن الاستعراض العسكري يؤكد كذب ادعاءات الميليشيات الحوثية والمبعوث الأممي مارتن غريفثس بشأن الانسحاب الأحادي المزعوم من موانئ الحديدة، واستغلال الميليشيات لاتفاق السويد لوقف عملية تحرير موانئ ومدينة الحديدة، واستمرار وجودها العسكري بمحاذاة البحر الأحمر، خدمة للأجندة الإيرانية التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم.