+A
A-

إحالة محام معروف للمحاكمة لاستيلائه على 16 ألف دينار من موكله

علمت “البلاد” أن النيابة العامة قرّرت إحالة محام بحريني من أصل عربي للمحاكمة الجنائية بتهمة خيانة الأمانة لاختلاسه أكثر من 16 ألف دينار من أموال موكله والتي تحصل عليها تنفيذًا لحكم قضائي، ومن المقرّر أن تبدأ المحاكمة بتاريخ 11 يونيو الجاري.

وذكر المصدر أن البلاغ جاء عبر وكيلة المجني عليه (الموكل السابق للمحامي المتهم) متهمة إياه باختلاس مبلغ 16.672 دينارًا من ملف التنفيذ الخاص بموكلها، إذ نفذ المتهم حكمًا قضائيًّا كسبه لصالح موكله، وبعد حصول المتهم على الأموال حولها على حسابه البنكي الشخصي وقام بالتصرف فيه ورفض تسليم المبلغ للمجني عليه دون وجه حق.

ولفت المصدر إلى أنه عند مطالبة المحامي المتهم بذلك المبلغ رفض السداد مما حدا بالمجني عليه تقديم شكوى جنائية ضد المحامي الخاص به.

ولم يكتف المجني عليه بهذا البلاغ بل تقدّم أيضًا بشكوى تأديبية أمام وزير العدل، والتي صدر فيها حكم بوقفه عن العمل لمدة 3 أشهر، وطالبه أمام المحكمة المدنية بتسديد المبلغ المطالب به، والتي أمرت بندب خبير في الدعوى، والذي أودع تقريره مثبتًا فيه صحة المطالبة وقيام المحامي المعروف بالاختلاس من المجني عليه، وبما يخالف القانون الذي يوجب على المحامي رد أموال الموكل فورًا من وقت تسلمها.

ونظرًا لتلك الوقائع فقد قرّرت النيابة العامة إحالة المحامي العربي الأصل للمحاكمة بعدما أسندت له تهمة خيانة أمانة موكله، فضلاً عن المطالبة بإيقاع عقوبة تأديبية عليه لمخالفته قانون المحاماة.