+A
A-

6 لاعبين في الدور قبل النهائي لبطولة إفريقيا لفنون القتال

استهل منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة مشواره بمنافسات النسخة الثالثة لبطولة إفريقيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، بتحقيق 4 انتصارات بنزالات اليوم الأول من البطولة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMAAF- WMMAA في الفترة 22- 25 مايو الجاري بمدينة جوهانسبرغ، والتي تشهد مشاركة 10 منتخبات من مختلف دول العالم.

ففي منافسات وزن 56 كيلواجراما، نجح اللاعب عبدالله يوسف اليعقوب من الفوز على حساب الجنوب إفريقي فولو جولا. واستطاع لاعب منصور محمدوف من الفوز على الجنوب إفريقي ويد لوتس. وفي نزالات وزن 61 كيلوجراما، فاز اللاعب حمزة زريره على حساب الجنوب إفريقي سام هومان، وفاز اللاعب عبدالله الزايد على الجنوب إفريقي سابيلو ماجودىليلا. وفي منافسات وزن 70 كيلوجراما، ودع اللاعب زبير البطولة بعد خسارته من السنغالي اندوم بيكيم، وودع اللاعب محمد سمير المنافسات بعد خسارته من اللاعب الجنوب افريقي فرانكوس ميير. وفي منافسات وزن 77 كيلوجراما، ودع اللاعب عيسى العميري البطولة، بعد خسارته من الجنوب إفريقي بيسي نيغوفاني.

وبهذه النتيجة، تأهل لاعبو المنتخب الوطني الفائزون في النزالات الافتتاحية لمواجهات الدور قبل النهائي التي تنطلق اليوم “الجمعة”، لينضموا إلى اللاعبين المتأهلين للدور ذاته، وهما: شاميل جمياتوف في وزن 77 كيلوجراما ومحمد غازي في وزن 93 كيلوجراما اللذان تأهلا مباشرة لهذه المرحلة عن طريق القرعة.

وقد منحت قرعة البطولة الفرصة لمنتخبنا للمنافسة على الميدالية الذهبية في وزن 120، بعد أن تأهل اللاعب شامييل غازي مباشرة لهذه المرحلة من منافسات هذا الوزن.